الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

اجتماع الخماسية مع مسئولي الفيفا الخميس يحسم موعد الانتخابات

رياضة اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

يوسف شعبان

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن الاجتماع الذى سيجمع مسسئولي اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، مع مندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر الفيديو كونفرانس بعد غد الخميس، سيحسم موعد انتخابات اتحاد الكرة بعد حالة الجدل بين الجانبين التي شهدتها الفترة الماضية بشأن موعد انعقاد الجمعية العمومية لاعتماد اللائحة الجديدة للاتحاد المصري.
اضافة اعلان

 

وكشف المصدر لفيتو، أن اللجنة الخماسية ردت على خطاب الفيفا الأخير، الذي طالب خلاله بتحديد خارطة طريق وتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للجبلاية لاعتماد اللائحة الجديدة وكذلك الانتخابات المقبلة، وجاء فى الخطاب اقتراح من الخماسية بإقامة الجمعية العمومية العادية لاعتماد اللائحة عقب انتهاء المسابقات المحلية بنهاية شهر أكتوبر المقبل، على أن تجري الجمعية العمومية الطارئة لانتخاب المجلس الجديد بعدها بـ45 يوما وفقا للائحة أي في شهر ديسمبر المقبل.

 

اللجنة الأوليمبية في خطاب للجبلاية: إقامة الانتخابات قبل 30 نوفمبر "غير قانوني " 

 

لكن اللجنة الخماسية أبلغت مسئولي الفيفا، أن إقامة الانتخابات فى الموعد المحدد يجعلها مهددة بالبطلان لمخالفتها قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017 بحسب تصريحات هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية .

 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أرسلت خطابا للجبلاية مطلع الشهر الجاري تؤكد خلاله أنه لا مجال لإجراء الانتخابات 30 نوفمبر المقبل، لأن هذا يخالف اللوائح، وأن الموعد القانوني لإجراء انتخابات اتحاد الكرة، خلال أول 3 شهور من السنة المالية، بما يعني أن عام 2020 لن يشهد انتخابات لاتحاد الكرة.

 

وشدد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن إجراء الانتخابات المقبلة للاتحاد المصري لكرة القدم وفقًا للنظام المعمول به بلائحة الجبلاية القديمة غير قانوني،وبالتالي لو تم العمل بتلك اللائحة في الانتخابات المقبلة فإنه سوف يترتب على ذلك بطلانها".

 

ومن المقرر أن يشهد اجتماع اللجنة الخماسية مع مسئولي الفيفا عبر الفيديو كونفرانس حسم هذا الملف بشكل قاطع، وإنهاء حالة الجدل الدائر بشأن موعد الانتخابات .