السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

إدارة المسابقات تنتظر الموافقة الأمنية لإعلان جدول الدوري وإرساله للأندية

رياضة حسام الزناتي
حسام الزناتي مدير المسابقات بإتحاد الكرة

يوسف شعبان

تنتظر إدارة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتي، وصول الموافقات الأمنية على جدول مباريات الدوري الممتاز المقرر إقامتها خلال شهر أغسطس المقبل، بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي، وموافقته على إستئناف مسابقة الدوري الممتاز فى الثلث الأول من شهر أغسطس المقبل .
اضافة اعلان

 

وكانت إدارة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتي أعلنت رسمياً أمس الخميس موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز فى السابع من أغسطس المقبل، بمباراتي الأهلي والزمالك المؤجلتين أمام إنبي والمصري البورسعيدى على الترتيب .

 

اقرأ أيضا: 

 كما انفردت فيتو.. اتحاد الكرة يعلن استئناف الدوري 7 أغسطس

 

وقال رئيس إدارة المسابقات: إنه سيعلن جدول مباريات الدوري على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر إقامتها في الفترة من 7 أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه، وسيتم الكشف عنه فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب آداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام.

 

وبحسب مصدر فى اتحاد الكرة، فإنه بات من المؤكد أن تقام مباريات الجولة الواحدة (9 مباريات) فى يوم واحد أو يومين على الأكثر، وأن هذا قد يتسبب فى ضغوط على الأمن، لأن بعض الجولات قد تشهد إقامة أربع مباريات بالقاهرة فى يوم واحد وربما تكون هناك مباراتين للأهلي والزمالك بالقاهرة فى نفس اليوم، وهو ما يتعارض مع شروط الأمن التى حددها فى بداية الموسم لإقامة الدوري .

 

وقرر مسئولو اتحاد الكرة إرسال جدول الدوري للجهات الأمنية، لمعرفة رأيها فى المواعيد التى حددتها إدارة المسابقات قبل إعلان الجدول بشكل رسمي خلال الساعات القادمة .

 

وكان اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنانيني أعلن منتصف مارس الماضي، تعليق كل المسابقات المحلية فى مختلف المراحل السنية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يحدد السابع من أغسطس المقبل موعدا لإستئناف مباريات الدوري الممتاز على أن تنتهي بنهاية شهر أكتوبر المقبل .