الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

أزمة مالية تضرب بايرن ميونيخ بسبب غياب الجماهير

رياضة أولي هونيس
أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ

يوسف شعبان

يري أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا أن النادي سيتعرض لهزة مالية كبيرة في غياب الجماهير عن المدرجات نتيجة جائحة كورونا.اضافة اعلان


وقال هونيس في برنامج تليفزيوني على محطة ”سبورت 1“: ”طالما لا توجد جماهير في المباريات التي تقام على ملعبنا فإن بايرن يفقد بين 50 و60 مليون يورو (59 إلى 71 مليون دولار)“.

وأوضح هونيس أن خوض الفريق المباريات على أرضه بدون جمهور لمدة موسمين ليس بالأمر السهل بالنسبة لبايرن، لكنه استبعد في الوقت ذاته أن ينكسر النادي البافاري، أغنى ناد في ألمانيا.

 

كورونا تظهر في بايرن ميونيخ 


كما استبعد هونيس أن يبرم بايرن هذا الصيف صفقة أغلى من القيمة التي دفعها خلال ضمه لروي ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل نحو 50 مليون يورو.

وأشار هونيس إلى أن بايرن لا يعاني من الضغوط فيما يتعلق بإبرام صفقات جديدة رغم أجندة المباريات المزدحمة.

 

وأكد هونيس أنه بعد الفوز بثلاثة ألقاب هذا الموسم فمن الممكن تجربة أمور جديدة، في إشارة إلى المواهب الشابة بالفريق وفي مقدمتها الهولندي الصاعد جوشوا زيركيزي الذي شارك مع الفريق للمرة الأولى في الموسم الماضي ونجح في هز الشباك.

وبسبب جائحة كورونا ستبقى فترة الانتقالات الصيفية مفتوحة لفترة أطول هذا العام، وسط تكهنات إزاء إمكانية رحيل الإسبانيين تياجو الكانتارا وخافي مارتينيز في الوقت الذي لم يجدد فيه المدافع النمساوي ديفيد ألابا عقده الذي ينتهي في 2021.