الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

90 سيارة إسعاف لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالدقهلية

محافظات بانر الاسعار 2020
سيارات إسعاف - صورة أرشيفية

سالي نافع

كشف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية عن تجهيز ٩٠ سيارة إسعاف متمركزة بجوار اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠، التي تنطلق اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى.

وقال وكيل صحة الدقهلية: إنه في إطار خطة إدارة الرعاية الحرجة بالمديرية في تأمين أحداث انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ، وجه مديري المستشفيات العامة والمركزية اتخاذ اللازم لرفع درجة الاستعداد القصوى وذلك اعتبارًا من أمس الإثنين حتى الخميس المقبل.

تطهير مقار اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ ٢٠٢٠ في الدقهلية | صور

اضافة اعلان

وشدد وكيل صحة الدقهلية على توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال الفترة المذكورة إلى الضعف.

ووجه "مكي" بتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ،  والتأكد من وجود أطباء وفني الأقسام المعاونة (الأشعة - المعمل - بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد وجاهزية جهزة قسم الطوارئ والسموم والأقسام المعاونة.

ونبه مكي على إخلاء ٣٠٪ من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الانتخابات، وعمل حصر بعدد خلايا حفظ الموتى الموجودة بكل مستشفى والإبلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها، وسرعة الإبلاغ عن المصابين الذين تم استقبالهم بالمستشفى نتيجة للأحداث المشار إليها، والتأكد من جاهزية فرق الانتشار السريع بالمستشفيات مع اعتبار الأمر هاما جدا وعلى مسئولية مدير المستشفى.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟