الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

15 صورة ترصد الإجراءات الاحترازية بكنائس قنا بعد عودة الصلوات تدريجيا

محافظات 107791623_831167300747629_8599663802061898383_n
كنيسة قنا

هبه محمد عبدالحميد

أتخذت كنائس وايبارشيات محافظة قنا الأربع كافة الإجراءات الاحترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد .

اضافة اعلان
 

وكانت كنائس و ايبارشيات المحافظة قد بدأت صلوات القداس الإلهي اليوم ووضعت خطة للصلوات في إطار خطة التعايش التي أعلنت عنها من قبل وزارة الصحة المصرية.



واتخذت المطرانية كافة الإجراءات الوقائية مع الحضور بأعداد محدودة ملتزمين بارتداء الكمامة والحفاظ علي المسافات الآمنة بين كل شخص وآخر حفاظا علي الصحة العامة ومنع نشر فيروس كورونا المستجد.



يذكر أن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلن في وقت سابق اليوم أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية اجتمعت عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح "حليم"، أنه في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس "كورونا"، وقرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة، تم اتخاذ 6 قرارات على النحو التالي: يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر أو فتحها تدريجيًّا.

واشار الى انه يتم مراعاة كافة الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية، مع تعليق الصلوات بشكل كامل بكافة إيبارشيات الكرازة المرقسية يومي الأحد والجمعة وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وأنه في حالة اختيار الفتح التدريجي في أي إيبارشية نوصي بالالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التى يتم الاعلان عنها.