الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"يلا نعمر بلدنا" مشروع تنموي تنفذه رابطة نساء الجنوب في أسوان

محافظات 102020273023780704764
مناقشة تنفيذ مشروع "يلا نعمر بلدنا"

بدأت مؤسسة نساء الجنوب فى أسوان تنفيذ مشروع "يلا نعمر بلدنا" والذى يهدف إلى تسهيل ريادة الأعمال الاجتماعية بالمحافظة خاصة المناطق الريفية المحيطة بها من أجل تحفيز النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل بالشراكة مع المنظمات الأهلية والحكومية وقادة القطاع الخاص. اضافة اعلان


وقالت الدكتورة حمدية عثمان، استشارى المشروع: إنه فى إطار المشروع سيتم عقد سلسلة من الدورات التدريبية من أجل تصميم وتنفيذ أفكار مشاريع تركز على تنفيذ وتنمية مبادرات ريادة الأعمال الإجتماعية فى ست مناطق بمحافظة أسوان، موضحة أنه سيتم تعليم المشاركين الخطوات اللازمة لتنفيذ وتنمية مبادرات ريادة الأعمال الإجتماعية الخاصة بهم وسيتم تزويدهم بشبكة من الموجهين.


أضافت لـ"فيتو" أن البرنامج سيقوم بتعريفهم على فرص التمويل المحتملة فى المستقبل خلال البرنامج وسيقوم المشاركون بتطوير مشاريع تركز على النمو الاقتصادى والازدهار، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة وتطوير المهارات وريادة الاعمال التكنولوجيا والابتكار وحقوق الملكية الفكرية والتمكين الاقتصادى للمراة والشباب والسكان المحرومين.

ومن جانبها قالت صافيناز محمد رئيس مؤسسة نساء الجنوب بأسوان: إن الغرض من المشروع إرساء سياسات ملائمة لريادة الأعمال المجتمعية وتقديم خدمات ذات جودة عالية لفائدة المؤسسات المجتمعية والنساء والشباب، بينما تشمل الأهداف المحددة تعزيز المبادرات المحلية فى المجال الأقتصادى والخاصة بالحوار بين القطاعين الخاص والعام. 

وأضافت أن ذلك بجانب خلق بيئة تنظيمية وسياسية ملائمة لريادة الأعمال المجتمعية، فضلًا عن تعزيز قدرات ٦ منظمات أهلية تدعم ريادة الأعمال المجتمعية للنساء والشباب من خلال بناء القدرات وأنشطة التشبيك، وتوفير الدعم للتقنى للنساء والشباب ورواد العمل المجتمعى لتنفيذ مشروعات مجتمعية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟