الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نيابة الشرقية تستعجل تحريات الأمن حول استهداف أبراج الكهرباء

محافظات
اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية

اميمة سعيد


أمرت نيابة شمال الشرقية برئاسة المستشار حسام النجار المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، ونيابة جنوب الشرقية برئاسة المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، باستعجال تحريات الأمن حول استهداف عدد من محولات وأبراج الكهرباء وأبراج شبكات المحمول بعبوات ناسفة وتخريبها وإشعال النيران فيها. اضافة اعلان


كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، تلقى عدة إخطارات آخرها "إشعال مجهولين النيران بمحول كهرباء قرية تل روزن ببلبيس، ما أدى لإتلاف المحول كاملا، انفجار عبوة ناسفة بكشك كهرباء بالمجاورة 67 بالعاشر من رمضان، وإشعال النيران ببرج تقوية إحدى شبكات المحمول بأبو كبير"، وذلك خلال ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة.

كما تلقى مدير الأمن عدة إخطارات الأيام الماضية، الأول بتخريب برج كهرباء جهد 66 الكائن بين محطتي الكهرباء بمركزى أبو كبير وههيا باستخدام الليزر، ما أدى لقطع أرجل البرج وسقوطه وسط الأراضي الزراعية.. والثاني يفيد بسقوط برج كهرباء للضغط العالي بقرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق إثر قيام مجهولين بتفكيك قاعدته، ونتج عن ذلك تلف البرج وتبين أنه يحمل رقم 37 جهد 66 كيلوفولت ويعتبر من المحطات الاحتياطية التي تؤمن تغذية محطتى القنايات وهرية رزنة.

والثالث يفيد بقيام مجهولين بزرع عدد من أسطوانات الغاز أسفل برج كهرباء بمدينة القنايات لتفجيره، وأسفر ذلك عن اشتعال 4 أسطوانات غاز أسفل عمودين وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران وإحباط تفجير البرج.

والرابع يفيد بقيام مجهولين بوضع مواد متفجرة أسفل المحولات الكهربائية بجوار الإدارة الزراعية والمعهد الديني ببلبيس، وتمكنت القوات من إحباط تفجيرهم.. والخامس يفيد باستهدف مجهولين برج كهرباء بالعاشر من رمضان بـ 4 عبوات ناسفة انفجرت منهم اثنتان، ونتج عن ذلك حدوث تلفيات بقاعدتي البرج، فيما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول الأخريين، وتبين أن برج الكهرباء يحمل رقم 143 جهد 220 خط أبى زعبل – العاشر ويعتبر من الأبراج الاحتياطية.

ويكثف ضباط مباحث الشرقية برئاسة اللواء رفعت خضر مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد عاطف الشاعر رئيس مباحث المديرية، جهودهم لضبط المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من عناصر الإخوان المشتبه في تورطهم في تخريب أبراج الكهرباء، وجار التحقيق لبيان تورطهم من عدمه.