الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ننشر خطة مدارس الدقهلية استعدادا لاستقبال العام الجديد

محافظات IMG-20200921-WA0003
جانب من اجتماع الدقهلية لاستقبال العام الدراسي

سالي نافع

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تشكيل لجنه مشتركة من المحافظة والدفاع الشعبي والابنية التعليمية والتربية والتعليم للمرور على جميع المدارس على الطبيعة ومتابعة أعمال الصيانة الشاملة والانتهاء منها قبل موعد بدء الدراسة والمقرر له 17 أكتوبر المقبل.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال المؤتمر المشترك الذي عقدته محافظة الدقهلية بالمشاركة مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري بحضور العقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، وممثلي الإدارات التعليمية والأبنية التعليمية والشباب والرياضة.
2148 إجمالي عقود تقنين واضعي اليد على أملاك الدولة في الدقهلية
وقد تناول المحافظ خلال المؤتمر جوانب الاستعدادات من قبل الإدارات التعليمية للعام الدراسي بجميع مدارس المحافظة، بمشاركة بناءة لقوات الدفاع الشعبي بالدقهلية والتي قامت خلال الفترة الماضية بالمرور على بعض المدارس لمتابعه جاهزيتها لتكون مدارس عسكرية، وقد ثمن المحافظ دور الدفاع الشعبي والعسكري.



وقال المحافظ "نقدر دور القوات المسلحة والدفاع الشعبي ومشاركتهم الفعالة مع المحافظة وأجهزتها الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في كافة المجالات".


وقد طالب محافظ الدقهلية بضرورة أن يتم تطوير ورفع كفاءة المدارس من خلال أرض الواقع وتوثيق أعمال الصيانة التي تتم واستمرار المرور على المنشآت التعليمية والتصدي لأي أوجه قصور من الناحية الجمالية والنظافة العامة حرصا على المظهر الحضاري. 


 كما أكد المحافظ بتفعيل دور اللجان المدرسية المشكلة لغرض متابعة الصيانة البسيطة التي تتم دوريا بالمدارس وذلك بالمرور على الطبيعة دون التقيد بالتقارير الورقية مؤكدا ان الواقع دائما يمكنا من سرعة الإنجاز وتحسين مستوى الأداء.


وقد استمع المحافظ خلال المؤتمر للعديد من المقترحات والآراء لعدد من الحضور المشاركين من مديري الإدارات التعليمية والشبابية، ووعد بدراسة عمل ربط إلكتروني لجميع المدارس على شبكة واحدة وربطها على الإدارات التعليمية التابعة لها لتيسير متابعة العمل وتلافي أي أوجه قصور وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزير التربية والتعليم.



ووجه المحافظ لضرور تطبيق الكود الخاص بذوي القدرات الخاصة بتوفير أماكن لهم ومنازل ومطالع وأماكن دخول وخروج وتوفير كل مايلزمهم من تجهيزات وفقا لاحتياجاتهم بالمدارس وكذا مراكز الشباب، وكافة أماكن تقديم الخدمات للمواطنين بنطاق المحافظة.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر للمستشار عسكري المحافظة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري على جهودهم المتميزة بمحافظة الدقهلية وتقديم الدعم المستمر للأجهزة التنفيذية بالمحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء بأهمية استعدادات المدارس بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟