الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نشطاء مواقع التواصل يطالبون باستخراج جثمان طالب غرق في شاطئ بلطيم

محافظات غرق
غرق

داليا الشامي

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ تكليف 20 فرد أمن لمساعدة الشرطة في منع المواطنين من النزول لشواطئ مصيف بلطيم خلال فترة الإغلاق، وذلك عقب حدوث تسللات من بعض المواطنين وخاصة الشباب، وحدوث 4 حالات غرق في أقل من 20 يوما.

وأكد المهندس محمد إمام، رئيس مدينة مصيف بلطيم، أن هؤلاء الأفراد تم اختيارهم من شباب إنقاذ الأعوام السابقة وهم متخصصون فى السباحة، لافتا الى أنه يتم الاستعانة بهم حاليا في البحث عن جثمان طالب جامعي لقي مصرعه غرقا في البحر منذ 3 أيام.

اضافة اعلان



وفي سياق متصل، فقد دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي بكفر الشيخ، هاشتاج "انقذوا_نور_غريق_بلطيم" للمطالبة بسرعة إنتشال جثمان الشاب نور طالب كلية الهندسة والذي لقي مصرعه غرقا في أحد شواطئ مصيف بلطيم منذ 4 أيام ومازال البحث جاريا علي الجثمان ، وسط تصاعد الغضب بين المواطنين ، متهمين الجهات المسئولة بعدم إتخاذ التدابير الكافية لإستخراج الجثمان حتي الأن.

ودخل الهاشتاج ضمن التدوينات المتصدرة علي "تويتر" ، وكذلك موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" ، وقد عجت كافة مواقع التواصل بالهاشتاج ولاسيما جروبات جامعة كفر الشيخ التي ينتمي إليها الطالب.

 

اقرا ايضا:

محافظ الإسكندرية يكشف كواليس جديدة حول غرق 11 شابًا بشاطئ النخيل | فيديو

وقد فشلت الأجهزة التنفيذية بمصيف بلطيم في استخراج الجثمان حتى الآن، بعد غرقه يوم الجمعة الماضي بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم ، وشهدت عملية البحث عن الطالب الغارق، طرح الصيادين الذين جرى الاستعانة بهم الشباك بمكان غرق الطالب، بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم، للبحث عن الجثة بنظام صيد الجر.

وظلت والدة الطالب الجامعي نور سعد كلش، الذي لقي مصرعه غرقا في أحد شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ منذ 4 أيام، متواجده علي الشاطئ منذ غرقه، قائلة: "تعالى يانور تعالى ياقلب أمك" ، رافضة مغادرة الشاطئ إلا بعد خروج نجلها

وأوضح، المهندس محمد رجب إمام، رئيس مدينة مصيف بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ، أن الشاب الغريق تسلل خلسة الحد القبلي لمصيف بلطيم، من بين الجبال والرمال، إلى الشاطئ، فلقي مصرعه غرقاً.

 

واضاف أنه جرى إنقاذ شاب كان برفقته وعمل الإسعافات الأولية له وتحسنت حالته الصحية.

 

واشار الي ان فرق المتابعة والشرطة هي من اكتشفت غرق الطالب وذلك أثناء المرور على الشواطئ في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث تبين أن هناك شخصاً يستغيث، وعلى الفور جرى إنقاذه وتقديم الإسعافات الأولية له، وعقب إفاقته أكد أن الطالب،" نور.س.ك"، الطالب بكلية الهندسة والمقيم بإحدى قرى مركز الرياض، كان برفقته وأن الأمواج جرفته ولم يعد يراه. 

وأفاد المهندس محمد إمام، رئيس مدينة مصيف بلطيم بكفر الشيخ، إنه يتم تكثيف الجهود في البحث عن الجثمان، بمساعدة المتطوعين من شباب قرية الشيخ مبارك الذين تم الاستعانة بهم في عمليات البحث.