الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نتيجة الشهادة الابتدائية في أسيوط

محافظات
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

إيمان عمار


اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، نتيجة امتحانات الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول 2017/2016 بنسبة نجاح 71،09%.
اضافة اعلان

وبلغ عدد الناجحين 57 ألفًا و700 تلميذ من إجمالي 85 ألفًا و78 تلميذًا وتلميذة من المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حضر منهم 81 ألفًا و163 بجميع مدارس المحافظة ومدارس التعليم المجتمعي منها 70،18% للمدارس الرسمية و98.75% للمدارس الرسمية لغات و98،86% للمدارس الخاصة عربي و100% للمدارس الخاصة لغات.

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: «إن المحافظ قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع للفصل الدراسي الأول بنسبة نجاح 96% من إجمالي 792 طالبًا وطالبة من المقيدين أما نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية للمكفوفين فقد بلغت 84% من إجمالي المقيدين البالغ عددهم 72 طالبًا وطالبة».

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط – في تصريحات صحفية له اليوم – إن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول جاءت لتعكس مستوى تحصيل التلاميذ خلال دراستهم بمختلف مدارس المحافظة الرسمية واللغات ومدارس التعليم المجتمعي؛ لخلق مناخ من التنافس بين التلاميذ والمدارس والإدارات التعليمية لحصد المراكز الأولى في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد ياسر الدسوقي دعمه الكامل للعملية التعليمية وإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمختلف المدارس في مراحلها الدراسية المختلفة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والمساواة بين الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم والوسائل التعليمية الحديثة للنهوض بالعملية التعليمية وتحقيق نتائج متقدمة.

من جانبه، أشار صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن جميع الطلاب وأولياء الأمور يمكنهم الاطلاع على النتيجة ودرجات أبنائهم في المواد الدراسية المختلفة بمدارسهم ابتداءً من الغد لمعرفة مستوى أداء الطلاب ومستوى تحصيلهم في الفصل الدراسي الأول.

لمشاهدة النتيجة اضغط هنا