الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع العملية الانتخابية من غرفة عمليات الداخلة | صور

محافظات FB_IMG_1597163424252
جانب من لقاء نائب محافظ الوادي الجديد

محمد محروس

ترأست حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، غرفة العمليات الفرعية بمركز الداخلة، في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ، بحضور الدكتور نبيل حنفي رئيس المركز. 

حيث تابعت انتظام سير عملية انتخابات و فتح كافة اللجان الانتخابية في موعدها وتواجد القضاة في مقراتهم، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للمتابعة اللحظية واستقبال كافة البلاغات ورصد أي مخالفات أو شكاوى للتعامل الفوري معها. 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان ومنع التزاحم بين الناخبين وتطبيق التباعد الاجتماعي بينهم حفاظاً على سلامتهم.

وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.


وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

نائب محافظ الوادى الجديد تدلي بصوتها بإنتخابات مجلس الشيوخ | صور

اضافة اعلان


وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.




اضافة اعلان


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟