الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نائب محافظ القليوبية تناقش مشروعات المياة والصرف الصحي

محافظات received_874377316383835
جانب من الاجتماع

نهال دوام

عقدت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم اجتماعا مع المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية وذلك بمقر الشركة.


وتناول اللقاء معدلات التنفيذ لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وذلك لدفع الأعمال وتذليل العقبات التى تعترض تنفيذ المشروعات فضلا عن تدعيم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمعدات الميكانيكية الضرورية لتتمكن من التخلص الآمن من مياه الأمطار لتكون أكثر قدرة وفاعلية لمواجهة مثل هذه الظروف من الخطة الاستثمارية من المحافظة وذلك بحضور فريق من إدارة المشروعات من المحافظة والشركة.


بدأ الاجتماع بتقديم نبذة مختصرة عن تاريخ الشركة ومحطات مياه الشرب على مستوى المحافظة حيث إن عدد المحطات المرشحة الكبرى 6 محطات بينما عدد المحطات المرشحة الصغرى 30 محطة اما عدد محطات الآبار والارتوازية 177 محطة فضلا عن أن كميات المياه المتاحة حيث إن إجمالى كمية المياه المنتجة 608.8 (ألف متر مكعب يوم) وكمية المياه المشتراه 100 (الف م3/يوم) وإجمالى كمية المياه المتاحة 709 (ألف م3/يوم) وبالتالى نصيب الفرد 107 ل/فرد/يوم.


وامتد الحديث عن تطور محطات مياه الشرب من بداية الشركة وحتى 2020 واستعرض أيضا التحديات التى تواجه الشركة فى مشروعات مياه الشرب والمتعلقة بالجهاز التنفيذى ومن بينها محطة مياه شبلنجة ومحطة مياه المنشأة الكبرى بكفر شكر وغيرهم.


وتناول الحديث محطات مياه مرشحة عاجلة مطلوبة لتغطية الاحتياج المائى مثل محطة كفر الجزار وتوسعات محطة مياه الزراعة ومحطة مياه أبو الغيط بالقناطر الخيرية بإجمالى 85 ألف م3/يوم.


بالإضافة إلى تناول خطة الإحلال والتجديد للعام المالى 2020-2021 م وتتضمن 16 مشروع استكمال وعدد 35 مشروع جديد.

اضافة اعلان


مجلس الوزراء يشترط سداد 25% من قيمة التصالح في مخالفات البناء

انتهى الاجتماع بتقديم الشكر للمهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة على الجهد المبذول وأنه سوف يتم التنسيق لتذليل كافة العقبات التى تواجه المشروعات المتعثرة بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب الجارية فى المواعيد المحددة لها حتى ينعم المواطن بخدمة هذه المشروعات.