السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ مطروح يفتتح معمل تصنيع الألبان بكلية الزراعة في فوكة

محافظات محافظ مطروح
محافظ مطروح يفتتح معمل تصنيع الألبان بكلية الزراعة

محمد بدر

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء، المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الالبان والصناعات الغذائية بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكة.

اضافة اعلان
وتفقد المعمل والتعرف على مراحل الإنتاج به، والذى كان أحد الأصول غير المستغلة بكلية الزراعة الصحراوية منذ عام 2008، مع استكمال المعدات والأدواتاللازمة لتشغيله وبدء إنتاج منتجات الألبان المختلفة. 



بينما أشاد محافظ مطروح بتشغيل المعمل وتدريب الاطب عليه مع تعميم التدريب للأهالى في الصناعات الزراعية والبيئية المختلفة لخدمة المجتمع المحلى، مع استغلال الإمكانيات والموارد المتوفرة، والعمل على توفير التسويق الجيد في إطار سعى جامعة مطروح للارتقاء بمكانتها العلمية والعملية بين الجامعات المصرية والعالمية.


وأوضح المحافظ أن جامعة مطروح واعدة وسيكون لها السبق بين الجامعات المصرية مع دورها الفعال في خدمة المجتمع المحلى خاصة في مجالات الزراعة والطب البيطرى وتنمية الثروة الحيوانية، مع استعداد محافظة مطروح لتقديم كافة الدعم خاصة في تسيير القوافل المجتمعية لخدمة أهالى مطروح خاصة في مجال توفير وسائل المواصلات، مع إعداد الجداول الزمنية لتلك القوافل، كما استمع محافظ مطروح لعدة مقترحات بهدف تطوير دور الجامعة، مرحبا بكافة الأفكار التي من شأنها المساهمة في خطوات التنمية.


وأكد الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، أن افتتاح معمل الإرشادى للالبان يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع، وكذا إعداد خريج معد علميا وعمليا، بالإضافة لتقديم كافة سبل الدعم الفني وعقد الدورات التدريبية للخريجين والمهتمين بصناعة الالبان بمحافظة مطروح، وتوفير العديد من المنتجات الغذائية عالية الجودة والمناسبة اقتصاديا لأبناء المحافظة.

وأضاف النجار أن إمكانيات الجامعة وباحثيها وخبراتها مسخرة لخدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة، موجها الشكر لمحافظ مطروح لدعمه المستمر للجامعة، ومتابعة كل ما يتم إنجازه على أرض المحافظة ككل.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟