السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محافظ كفر الشيخ: زيادة كميات المياه المخصصة للري ورفع كفاءة الطرق

محافظات

مي محمد


قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، خلال لقائه اليوم السبت، بمراسلي الصحف بديوان عام المحافظة، إنه جاء لتنمية محافظة كفرالشيخ وليجعلها محافظة الأمل والمستقبل من خلال المشروعات التي ستشهدها المحافظة في الشهور المقبلة من خلال محطة الكهرباء العملاقة شمال المحافظة وإنشاء مدينة كفرالشيخ الجديدة والتي تضم آلاف الوحدات السكنية كما تضم قرى سياحية تعود بالنفع على أبناء المحافظة.اضافة اعلان


وأضاف المحافظ أنه سيعمل على حل مشكلات مياه الرى في المحافظة وتوريد محصول القمح للمطاحن، مؤكدًا أنه سيتصل بوزير الري لزيادة كميات المياه المخصصة للمحافظة مع تكثيف الحملات لإزالة مشاتل الأرز المخالفة للمساحات المقررة من قبل وزارتى الرى والزراعة كما سيتم التنسيق مع التموين والزراعة لاستلام كميات القمح من المزارعين في الصوامع المخصصة على مستوى المحافظة والتابعة لوزارة التموين.

وأشار نصر إلى أنه سيتم الانتهاء من إنارة رافد الطريق الدولى كفرالشيخ بلطيم خلال أسابيع قليلة خاصة مع اقتراب فصل الصيف واحتفالات عيد الربيع وكثرة الإقبال على مصيف بلطيم وسيتم الاهتمام بالمصيف ليتحول إلى مصيف العائلات وسيكون جاذبا لكل الراغبين في الاستمتاع بالبحر.

وأكد أنه خاطب وزير النقل للانتهاء من ازدواج طريق كفرالشيخ دسوق بعد توفير الاعتمادات المالية من وزارة النقل كما سيتم رفع كفاءة الطرق المهمة على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ أنه يتم التأكيد على تغطية بيارات الصرف الصحى وتجديد أسلاك وأعمدة اﻹنارة المتهالكة والتأكيد على تطوير وتجميل مداخل وميادين مدن المحافظة.

ولفت إلى أنه سيتم خلال أيام فتح منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة بجميع مراكز ومدن المحافظة، ويعلن عنها في قرعة علنية لتشغيل الشباب وذوى اﻹحتياجات الخاصة بمنتهى الشفافية، باﻹضافة إلى فتح عدد من المنافذ لبيع اﻷسعار بجودة عالية وأسعار مخفضة بمدن المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وذكر أنه سيتم تطوير كورنيش ترعة ميت يزيد بشرق مدينة كفرالشيخ وتنسيقه وتجميله وإيجاد محاور مرورية جديدة لتخفيف للقضاء على التكدس وتحقيق السيولة المرورية للقادمين من والى مدينة كفرالشيخ من مدخلها الشرقى.