السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية: 472 مليون جنيه اجمالي المبالغ المحصلة مقابل التصالح

محافظات استمرار تصالح تكنولوجي 10
"غراب": 472 مليون جنيه اجمالي المبالغ المحصلة مقابل التصالح بالشرقية

سامح المغازى

أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بفتح أبواب المراكز التكنولوجيه على مستوى المحافظه طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعه والسبت.

اضافة اعلان
 

ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد السادسه مساءاً حتى حصول آخر مواطن على خدمته من تلك المراكز لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالتقدم بطلبات التصالح قبل إنتهاء المدة المحددة في نهايه سبتمبر الجاري.

 

اقرأ ايضا..السجن من سنتين الى 10 سنوات للمتهمين بحرق محام في الشرقية

وأشار المحافظ أنه تيسيرا على المواطنيين يتم التنسيق مع البنوك المتعامل معها حكوميا لتوفير مندوب لها بالمراكز التكنولوجيه لتحصيل مقدم الجديه ٢٥٪ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت علي المواطنين للإنتقال الي البنوك لدفع جديه التصالح.

 

وكلف محافظ الاقليم رؤساء المراكز والمدن بالمحافظه بالتسير علي المواطنين لإستقبال طلبات التصالح  منعاً للتكدسات في المراكز التكنولوجيه .

جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجيه تشهد يومياً توافد كثيف من المواطنين الراغبين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء ، حيث إستقبلت المراكز  من المواطنين ٦٩ ألف و ٤١٨ طلباً من المواطنين وتسديد ٤٧٢ مليون و٣٠١ ألف جنيهاً حتى ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠.

 

اقرأ ايضا..إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار داخل منزل بالشرقية

 

وتسببت القرارات التي صدرت مؤخرا من رئاسة مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر متر التصالح في مخالفات البناء في أي قرية علي مستوي الجمهورية بمبلغ قدره 50 جنيها فقط مهما كان موقع البناء المخالف وسواء كان متميزا أم لا وفي أي محافظة فى ارتياح نسبي لدى أبناء محافظة الشرقية