الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ أعمال ازدواج طريق «المنصورة - الخيارية»

محافظات
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام

سالي العناني - عمرو علي


أعلن محافظ الدقهلية حسام الدين إمام أنه في إطار التعاون والتنسيق بين المحــــافظة ووزارة النــــقل أن الدكتور جلال السعيد وزير النقل قد وافق على سرعة البدء في تنفيذ أعمال ازدواج طريق المنصورة الخيارية بطول 10 كم وإنشاء مدخل لمدينة طلخا لربطها بمحور كباري طلخا وسندوب الجاري تنفيذها حاليا.
اضافة اعلان

وأوضح وزير النقل في خطاب لمحافظ الدقهلية أن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم حاليا باتخاذ إجراءات طرح إنشاء مشروع ازدواج الطريق المذكور.

ومن المنتظر بدء التنفيذ خلال شهرين من الآن فضلا عن أنه سيتم إنشاء مدخل لمدينة طلخا كأعمال إضافية للمشروع المشار إليه.

وأضاف محافظ الدقهلية أن وزير النقل قد أوضح بأن الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم حاليا باتخاذ إجراءات طرح وإسناد مشروع ازدواج طريق المنصورة طناح بطول 16 كم والذي كان قد توقف العمل بالمرحلة الأولى به وأشار خطاب وزير النقل لمحافظة الدقهلية أنه من المقرر بدء التنفيذ خلال شهرين.

أوضح وزير النقل في الخطاب المشار إليه بأن الهيئة العامة للطرق والكباري توم حاليا بإعداد الدراسة الفنية اللازمة لتنفيذ مشروع دائري السنبلاوين تمهيدا لإعداد مستندات الطرح بعد أن توقف العمل بتحويلة السنبلاوين بطول 6.5 كم.

وأشار الوزير إلى أنه جار التنسيق مع وزارة التخطيط لزيادة الاعتمادات المالية المدرجة لصالح المشروع والتي تبلغ 50 مليون جنيه كجزء من التكلفة المطلوبة لاستكمال الأعمال الصناعية على طريق "الزقازيق – السنبلاوين" ودائري السنبلاوين.

وأكد محافظ الدقهلية أن التعاون والتنسيق قائم ومستمر مع وزارة النقل بهدف الارتقاء بمنظومة الطرق والكباري بمحافظة الدقهلية.