الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

فض الأفراح والمآتم بالشرقية.. والتغاضي عن السرادقات الانتخابية | صور

محافظات 116698521_614833719439698_6635774794165589453_n
فض الأفراح والمآتم بالشرقية

سامح المغازى

فى الوقت الذى أصدرت فيه الدولة المصرية قرارا بمنع التجمعات سواء فى الأفراح أو سرادقات العزاء وغيرها ضمن الجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد فإن العديد من قرى ومراكز الشرقية لم تلتزم بتنفيذ القرار خاصة في مدن الزقازيق ومنيا القمح والقرين وابوحماد وبلبيس وههيا.

اضافة اعلان
 

وأقيمت عشرات الأفراح وسراقات العزاء ليلا فى العديد من القري فى تحدٍ صارخ لقرارات الدولة على الرغم من التدابير والإجراءات التى اتخذتها الدولة لتجنيب المواطنين انتقال العدوى إلا أن عادات وتقاليد الريف بمشاركة جيرانهم واقاربهم المناسبات السعيدة وتقديم العزاء داخل سرادقات كبيرة تضم العشرات لا تزال مستمرة.

 

اقرأ أيضا..«صحة الشرقية» تكشف أعداد المستفيدين من الخدمة الطبية


 

 تمكنت رئاسة مركز ومدينه ههيا من فض سرادق عزاء الساعات الماضية بقريه كفر أبو حطب التابعة لدائرة المركز بحضور عدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة مخالفا بذلك تعليمات رئيس مجلس الوزراء.

 

اقرأ ايضا..تفاصيل تعذيب طفل علي يد مواطن بالشرقية


 

فيما امر المحافظ بإقالة رئيس الوحدة المحلية بالمهدية التابعة لرئاسة المركز لتقاعسه عن العمل وعدم إتخاذ الإجراءات اللازمه حيال السردق وتم مصادرة كافة المعدات الصوتية والضوئية المستخدمة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين ، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه التجاوزات مرة أخرى للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، وللحفاظ علي ماتحقق طوال الفترة الماضية من نجاحات في التصدى للفيروس وتراجع معدلات الإصابة به والوفاة.

 

اقرأ أيضا..الحدائق والمتنزهات مغلقة والشوارع خالية من المارة بثالث أيام العيد بالشرقية


 

وكان واتس محافظ الشرقية استقبل شكوى من أهالي قرية كفر أبو حطب تفيد بقيام أحد المواطنين بإقامه سرادق عزاء لوالده مخالفاً بذلك قرارات مجلس الوزراء، على الفور كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع قوات الأمن بالتوجه للقرية وفض العزاء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما تم تحرير محضر رقم ٢٣٠٣ لسنة ٢٠٢٠ أمن دوله طوارئ ضد صاحب الفراشة.م. ع. ص ال. ت. والعرض على النيابة لاتخاذ ما يلزم قانوناً في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضا..ذبح 843 أضحية بمجازر الشرقية وتحرير 7 محاضر للمخالفين | صور


 

وكانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت خلال الفترة الماضية من فض نحو 6افرحا بمراكز الزقازيق ومنيا القمح بالإضافة إلي فض 3 سرادقات عزاء وذلك في ضوء الإجراءات التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

فيما شهدت الشرقية الأيام الماضية عقد لقاءات جماهيرية واجتماعات وجلسات وإقامة سرادقات في الشوارع العامة من بعض المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ لشرح البرامج الانتخابية بالإضافة للاستعانة بالطبل البلدى والمزمار دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية أو اتباع قواعد التباعد الاجتماعي ولم يقترب منهم احد.