الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

عمال "المحلة" ينهون إضرابهم بعد استجابة وزير الاستثمار لمطالبهم

محافظات
عمال شركة غزل المحلة

اسلام الخياط


أنهى عمال شركة غزل المحلة إضرابهم عن العمل الذي استمر لـ٩ أيام والعودة إلى العمل بعد استجابة وزير الاستثمار لجميع مطالبهم مؤكدين أن الوردية المسائية غادرت الشركة بعد سماع قرار الوزير.
اضافة اعلان

وأكد جهاد طمان أحد القيادات العمالية بالشركة أن مصانع الشركة سوف تعود للعمل صباح غد الثلاثاء وذلك بعد إرسال الموافقة كتابيا لكي يطمئن العمال على تحقيق مطالبهم.

وأضاف طمان أن بنود الاتفاقية في اجتماع وزير الاستثمار مع وفد من العمال تمثلت في إنهاء الإضراب وتشكيل لجنة إدارية من 4 ممثلين للعمال و4 من رؤساء القطاعات بالشركة يختارهم المفوض العام والاستعانة بلجنة فنية من مركز تحديث الصناعة بعد موافقة وزير التجارة والصناعة لمعاونة المفوض العام في تسيير العمل.

وأكد العمال أن وزير الاستثمار استجاب لمطالبهم وأهمها تطوير مستشفى الشركة وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية وصرف الأرباح والحوافز المتأخرة واعتبار مدة الإضراب أيام عمل رسمية.

كان آلاف العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بمحافظة الغربية أعلنوا الإضراب عن العمل، صباح أمس الإثنين، وامتنعوا عن العمل داخل جميع أقسام ومصانع الشركة المختلفة وأوقفوا الماكينات وتظاهروا أمام ساحة طلعت حرب المواجهة لمبنى الإدارة الرئيسي بمدينة المحلة الكبرى، احتجاجًا على تأخر صرف الأرباح والحوافز (الدفعة الرابعة)، والتي كان من المقرر صرفها خلال شهر ديسمبر بواقع شهرين، وتم ترحيلها إلى شهر فبراير.