الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

طالبة ثانوي بمطروح: "اللي بيقولنا البسوا الكمامات كل شوية بيوترنا" | فيديو

محافظات

محمد بدر

أعربت إحدى الطالبات عن غضبها من امتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح مؤكدة أن وزير التعليم وعدهم بأن الامتحانات ستكون بمستوى الطالب المتوسط ولم ينفذ وعده.

وقالت إحدى طالبات الثانوية العامة بمطروح "وعدونا أن الامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسط ومنفذوش وعدهم أمال لو صعبة هيعمل أي" مؤكدة أنه تشهد اللجنة توتر بسبب قيام بعص الملاحظين كل وقت بالتنبيه عليهم بارتداء الكمامات قائلة "إحنا خايفين على نفسنا أكتر منه".

اضافة اعلان
ويؤدي نحو ٦٥٣ ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.