الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

طالبة بالدقهلية: "الفرنساوي سهل.. حليته في ساعة ونمت الساعة التانية" | فيديو

محافظات

سالي نافع

أعرب طلاب وطالبات الثانوية العامة في الدقهلية وخاصة طالبات مدرسة أحمد زويل الدولية بالمنصورة عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي والألماني".

اضافة اعلان
 



وخرجت الطالبات وعلي وجوههن البسمة مؤكدن ان الوقت كاف وزيادة وقالت احداهن انها أنهت الامتحان في الساعة الأولي وخلدت للنوم في الساعة الثانية .

 

اقر ايضا:

إجراءات مكثفة داخل وخارج لجان امتحانات الثانوية في الدقهلية لمجابهة كورونا | فيديو
 
يشار الى أن طلاب وطالبات الثانوية العامه بالدقهلية، والبالغ عددهم 47 ألفا و732 طالبا وطالبة ادوا اليوم إمتحاناتهم بمادة اللغة الأجنبية الثانية،  داخل 156 لجنة من ضمنهم لجنة المكفوفين، ولجنة سجن جمصه، ولجنة المتفوقين، ولجنة مستشفى الأورام، بالإضافة إلى أداء 227 طالبا و222 طالبة لإمتحانات الدبلومة الأمريكية.




وخضعت الطالبات للتعقيم بالبوابة الإلكترونية وكاشف الحرارة وتسلمن الكمامات والاوفر شوز قبل الدخول الجنه في إطار خطة الدولة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا .



وشدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على توافر مستلزمات وأدوية الإسعافات الأولية بكل لجنة ومرور مديري الإدارات الصحية على اللجان للتأكد من وجود الإشراف الصحي .



وأكد محافظ الدقهلية أهمية تطبيق إجراءات دخول الطلاب إلى لجان الإمتحانات بإجراء الكشف الطبي اليومي عليهم وتطهير اللجان قبل وبعد الإمتحانات.



ووجه بتواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين، فضلا عن تعليق لوحة إسترشادية تحتوى على الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكل لجنة كما تم تعليق ملصقات توعية ضد الفيروس بكل فصل.

ومن ناحيته أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم توفير فريق طبى يضم 200 عضو طبي للإشراف الطبي على كل لجنة إمتحانات الثانوية العامه .

وأشار مكي الي أن التأمين الصحي سيقوم بالإشراف على مدارس المدن بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف في كل موقع تجمع لجان وكنترولات ب 5 سيارات للجان الكبرى و60 سيارة للجان الفرعية.

ويؤدي نحو ٦٥٣ ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.