الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"شفاء 32 حالة جديدة من كورونا بعزل بنها التعليمي والقناطر

محافظات الدكتور _حمدي _الطباخ _ وكيل وزارة _ الصحة _ بالقليوبية
وكيل صحة القليوبية

نهال دوام

أعلن الدكتورعمرو مصطفى مدير مستشفى القناطر الخيرية، والمخصصة ضمن مستشفيات القليوبية لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، أن المستشفى استقبلت 46 حالة كورونا منذ ظهور الجائحة وحتى اليوم، وخرج منهم 27 حالة خروج تحسن ومتابعة بعد التعافى من الإصابة بالفيروس.

اضافة اعلان



وأكد "مصطفى" في بيان له انه  تم تعافي وخروج 5 حالات اليوم، ليصل إجمالي المتعافين بالمستشفى 27 حالة تعافى من الفيروس، وذلك بعد ورود التقارير الخاصة بمسحاتهم والتي أثبتت سلبية العينات الخاصة بهم وتعافيهم من الإصابة بالفيروس.

 



فيما أعلنت مستشفى بنها التعليمى شفاء وخروج 5 حالات، وذلك بعد أن أثبتت التقارير الطبية والأشعة تعافيها من فيروس كورونا المستجد ليصل عدد المتعافين بالمستشفى إلى 99 حالة منذ تحويل المستشفى إلى مستشفى عزل.

وأوضحت الكدتورة امنية خليفة مدير مستشفى بنها التعليمي، أنها لا تستقبل أى حالات للكشف عليها سوى حالات مصابة بفيروس كورونا فقط وأنه تم توزيع مرضى التخصصات الأخرى على المراكز الطبية والمستشفيات غير المخصصة لعلاج فيروس كورونا المستجد، مناشدة المواطنين بمساعدة الأطقم الطبية والالتزام بالتعليمات الخاصة بمنع الزيارات وإحضار الأطعمة والتواجد داخل المستشفى حرصا على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المستشفى.

 



أضافت ان من بين  المتعافين مسنة كانت تقوم بعمل غسيل كلوي بالجامعة لكن تم حجزها بالتعليمي لمدة 3 أسابيع، وتم عمل غسيل كلوي لها 3 مرات أسبوعيا حتي تعافت اليوم من الكورونا.

 

لأول مرة منذ فبراير.. خبراء من "الصحة العالمية" يزورون الصين

 


فيما سجلت محافظة القليوبية 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 14 حالة أخرى محولة من مستشفيات خارج المحافظة، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الصحة، حيث كشفت التقارير الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية، أن مركز ومدينة بنها سجل أعلى معدلات في الإصابة على مستوى المحافظة بـ26 حالة، بينما لم تسجل مدن العبور وشرق شبرا وقها أي حالات إصابة جديدة اليوم، فيما سجلت غرب شبرا الخيمة 7 حالات، وطوخ 16، والخانكة حالتين، وكفر شكر 5، والقناطر الخيرية 3.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟