الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

زراعة الغربية: توفير 330 طن تقاوي بطاطس مستوردة

محافظات ٢٠٢٠٠٩٠٣_١٥٢٨٢٠_copy_680x425
أرشيفية

محمد عصر

أكد المهندس مسعد المتولي مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعي أن الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتسويق البطاطس والخضر والفاكهة بالغربية وفرت للمزارعين 330 طنا و250 كيلو تقاوي بطاطس مستوردة من جميع الأصناف هذا العام بجودة عالية وأسعار مناسبة. 

اضافة اعلان


وأضاف المتولي أن الجمعية تعمل علي توفير 1500 طن تقاوي بطاطس للموسم القادم علاوة على تحقيقها أرباح زادت عن العام الماضى بنسبة ١٥%.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع لأعضاء الجمعية برئاسة المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية لعرض تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30يونيو 2020 وذلك للعرض علي الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 3 سبتمبر 2020 بالمبني الإداري بمركز كفرالزيات .


وتم مناقشة تقارير ما حققته الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتسويق البطاطس والخضر والفاكهة من تقارير تقييم ما حققته الجمعية من اهداف والكشف عن أعمال التفتيش والمراجعة والرقابة والتصديق على تقارير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات وكذا اعتماد حسابات الميزانية العمومية والأرباح والخسائر في 30 يونيو 2020 .

وأضاف عبدالجواد ان الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج البطاطس والخضر والفاكهة بالغربية تبلغ مساحتها 2 فدان ونصف ويوجد بها ميزان بسكول للتسهيل علي المزارعين في وزن التقاوي وأغراض أخرى. 


وأضاف أن الجمعية تمتلك ثلاجة لتخزين البطاطس سعتها 4 آلاف طن تقريبا وبها مظلة معدنية حديثة تؤجر للمزارعين للانتفاع بها .

وأكد وكيل الوزارة من خلال الاجتماع انه لاتوجد اي مشاكل أو شكاوى من تقاوي البطاطس الموزعة في العام السابق كما شدد علي اعضاء مجلس ادارة الجمعية بمتابعة وتكثيف أعمال الجمعية لتقديم أفضل خدمة للمزارع والعمل علي زيادة الموزع من التقاوي بالموسم القادم حتى لا يقع المزارع في جشع التجار ورفع السعر. 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟