الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رغم مرضه.. مسن يدلي بصوته فى انتخابات النواب بسوهاج ا فيديو وصور

محافظات IMG-20201024-WA0108
أرشبفية

محمد زقالي

على الرغم من استثنائية هذا العام، وخوف المواطنين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب 2020، ومن بين الناخبين كان لأصحاب ذوي القدرات الخاصة وكبار السن نصيب كبير، لم تعقهم ظروفهم الخاصة من التصويت.اضافة اعلان


خرج المعاق راضي الذي يبلغ من العمر 87 عامًا، وهو صاحب إعاقة في رجله اليسري، إلى لجنة الإقتراع بلجنة ٥ و٦فرعية ومقرها المعهد الأزهري بدار السلام بمحافظة سوهاج، ليدلي بصوته للمشاركة في انتخابات النواب 2020 م.

ويقول المواطن راضي لـ"فيتو": إن ظروفنا الصحية لم تمنعنا من المشاركة في انتخابات النواب رغم جائحة كورونا؛ حبًّا للوطن.. وفي كل الانتخابات، ومنذ سنوات نشارك لأنه حق دستوري في الاختيار لمن يخدم المواطنين.. كلٌ في دائرته، مناشداً ذوي القدرات الخاصة المشاركة ولإدلاء بأصواتهم.


وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح). 

 أما فيما يتعلق بنظام القائمة، فتُجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة: (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، وتضم الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا أيضًا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، 3 محافظات: (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا. 

 وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافةً بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.  

ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تجرى جولة الإعادة في يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.



استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟