الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

دفعا حياتهما ثمنا لـ"كورونا".. بلبيس تهدي نجل طبيب وزوجته درع الواجب

محافظات 106285359_696282314264683_2604919427956632161_n
دفعا حياتهما ثمنا لـ"كورونا"..بلبيس تهدى نجل طبيب وزوجته درع الواجب

سامح المغازى

مع استمرار أزمة تفشي فيروس "كورونا" في شتى أنحاء العالم ظهر بشكل واضح الدور الكبير الذي يقوم به طاقم الأطباء والتمريض خاصة في مصر مع قلة الإمكانات المتاحة مقارنة بالدول الكبرى.

 

الجيش الأبيض دفع ثمنا باهظا خلال الفترة الراهنه لحماية المواطنين من خطر هذا الفيروس اللعين ولذلك ليس مفاجئا أن نجد إصابة ووفاة الكثيرين منهم على اعتبار أنهم يتعاملون بشكل مباشر مع المصابين طوال الليل والنهار.

 

اقرأ أيضا.. وكيل صحة الشرقية يقدم العزاء لأسرة طبيب وزوجته توفيا بسبب "كورونا" | صور


 

 

وكرمت رئاسة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية اليوم الاثنين اسم الراحل الدكتور محمد توفيق أبو لبن نائب مدير المستشفي العام أحد شهداء الجيش الأبيض الذى توفي الأسبوع الماضى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ولحقت به زوجته بعد 72 ساعة فقط وتم منح نجل الطبيب درع الواجب من اللواء سامى علام رئيس المدينة.

 

تقديرا للدور الكبير الذى قام به الراحل فى علاج مصابى فيروس كورونا وحماية الأهالي من الوباء كما تم تكريم مدير المستشفى ونوابه بهدف رفع روحهم المعنوية وتقديم الدعم لهم فى معركتهم مع الوباء.

 

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية: استثناء أصحاب الأمراض المزمنة من العودة للعمل

 


 

 

وتوفيت الساعات الماضية زوجة نائب مدير مستشفى بلبيس بمستشفى العزل بجامعة الزقازيق بعد عدة أيام فقط من وفاة زوجها متأثرا بإصابته بكورونا التى اكتشفت قبل أسبوع.


وكان الطبيب المذكور توفي يوم الأربعاء الماضي جراء إصابته بفيروس كورونا ونعت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية في بيان لها الطبيب والذى كان ضمن أفراد الطاقم الطبي بمستشفى عزل بلبيس، داعية الله عز وجل أن يغفر له وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يتقبله بين الشهداء.

 


 

 

فيما حرص الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية على تقديم واجب العزاء للدكتور توفيق محمد أبو لبن طبيب الأسنان بمستشفى بلبيس المركزي لوفاة والده ووالدته بمسقط رأسه بمدينة بلبيس.