الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

خيام ومظلات أمام لجان الانتخابات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الوادي الجديد | صور

محافظات Screenshot_49
خيام ومظلات امام لجان الوادى الجديد

محمد محروس

كثفت محافظة الوادي الجديد من إقامة الخيام والمظلات للتيسير على الناخبين خلال عملية الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ التى تجرى  ٦٠ لجنة انتخابية،موزعين على مراكز المحافظة بواقع ١٩ لجنة بمركز الخارجة، و٢٣ لجنة بمركز الداخلة، و٧ لجان بمركز الفرافرة، و٧ لجان بمركز بلاط و٤ لجان بمركز باريس ، لاستقبال إجمالي عدد ( 177714 ) ناخب وناخبة مقيدين بجدول الانتخابات .

اضافة اعلان


واتخذت محافظة الوادي الجديد كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى توفير عدد 50 ميكروباص لنقل الناخبين من مقار إقامتهم إلي مقار اللجان وعودتهم بالمجان.

 بالإضافة إلي مظلات ومقاعد أمام اللجان وكراسي متحركه لكبار السن ، بالإضافة إلي كافة التجهيزات الضرورية للتيسير علي المواطنين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر .

وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.


وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.


تعقيم وتجهيز 60 لجنة لانتخابات مجلس الشيوخ بالوادى الجديد

وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.