الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

خلال مبادرة "فرحهم في العيد".. توزيع الملابس الجديدة على الأطفال بشبرا

محافظات received_374837326821105
جمعية شبرا الخيمة

نهال دوام

أطلقت جمعية شبرا الخير، حملة "فرحهم في العيد" لتوزيع ملابس العيد الجديدة على الأطفال بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن وكان ذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
اضافة اعلان
 
وتأتي الحملة في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

وقال إيهاب فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها إن هدف الجمعية  إدخال الفرحة والسرور لقلوب أولاد وبنات في شبرا الخيمة لتعويضهم عن عدم الاحتفال بعيد الفطر السابق بسبب تداعيات كورونا ولذا كان أول ما فكروا فيه هو توفير الملابس الجديدة القيمة بالتعاون مع بنك الكساء المصري.

واكمل فاروق انهم يحاولون الآن مع البنك أيضاً توفير الأحذية لهؤلاء الأطفال و توفير كل السبل التي تكفل لتلك الأسر حياة كريمة سواء بتوفير الأطعمة والمشروبات بجانب الملابس لتخفيف أعباء تداعيات فيروس كورونا المستجد من على كاهل الاسر.

وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها خلال الفترة الأخيرة منذ شهر أبريل تحديداً إلى توفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزلياً وكل المخالطين لها، وذلك من خلال حملة "إحنا معاك"التي أطلقتها منذ 4 أشهر.

وكيل صحة المنوفية: ترشحي لمجلس الشوري بالقليوبية تكليف وطني وإرادة من الله باختياري

وقالت منال صالح الرئيس التنفيذي لبنك الكساء المصري ان هدفهم  هو توفير وتصنيع الملابس نستقبل سنوياً الآلآف من قطع الملابس التي نوزعها على الأطفال والأسر الأكثر استحقاقاً في مصر من أجل توفير حياة كريمة لهم

واعربت منال صالح عن سعادتهم في التعاون مع جمعية شبرا الخير الشبابية  فهو ليس الأول ولن يكون الأخير ولديهم  ثقة كبيرة في الشباب ومساعدتهم وما يمكنهم تقديمه لمجتمعهم.

وبدأت الجمعية في توزيع ملابس العيد على الأطفال الجمعة الماضية وستستمر في توصيل الملابس لمستحقيها حتى الأسبوع الأخير من هذا الشهر وقبل العيد مباشرة ليصل إجمالي ما تم توزيعه من ملابس خلال حملة العيد أكثر من 3000 قطعة ملابس.