الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"تموين الشرقية" تضبط 46 طن مواد غذائية فاسدة

محافظات 3955471
ضبط 46 طن مواد غذائية فاسدة

سامح المغازى

قالت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية إن الإدارات التموينية المختلفة خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجارى، شنت حملات مفاجئة على الأسواق.

اضافة اعلان

 

وأضافت وكيلة الوزارة: أسفرت الحملات عن تحرير١٣٩٧ محضراً متنوعاً منها تحرير٩٧٣ محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

 

اقرأ أيضا.. «الشرقية» تكشف حجم أراضي الدولة المستردة في 3 سنوات

 

تم تحرير٤٢٤ محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

 

كما تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها ٤٢ طن ملح طعام بديرب نجم والعاشر من رمضان و٨٥٠ كيلو دقيق ٨٢٪؜ بالعاشر من رمضان و١٠ كراتين زيت بكفر صقر و٧٥٠ كيلو سكر بالزقازيق و٤٠٠ كيلو صلصة بالعاشر من رمضان و٦٢٥ كيلو لحوم بمنيا القمح و٢٥٠ كيلو لحوم سودانية بالعاشر من رمضان.

بالإضافة إلى ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو مهربة لبيعها فى السوق السوداء منها ٢ طن اسمنت بديرب نجم و١٢٠ قطعة ملابس بالزقازيق و٣٥ علبة سجاير بديرب نجم.

 

اقرأ ايضا..تشميع صيدلية وضبط 35 ألف وحدة دوائية مخالفة في الشرقية | صور

 

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات للدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم لوكيله وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

 

لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟