الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تعافي 33 مصابًا بكورونا وخروجهم من العزل ببني سويف

محافظات
الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف

احمد دسوقي

شهدت محافظة بني سويف اليوم الخميس تعافي وخروج 33 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من عزل مستشفى بني سويف الجامعي والحميات بمدينة بني سويف بعد أن تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية عقب خضوعهم للرعاية الصحية اللازمة وبروتوكول علاج وزارة الصحة.

 

ففي مستشفى بني سويف الجامعي أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اليوم الخميس عن تعافي وخروج 24 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من العزل المخصص لهم بمستشفى بني سويف الجامعي وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وبعد أن تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

وتابع الدكتور منصور مع الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي والدكتور محمد شعبان مدير المستشفى التقرير اليومي الخاص بالجهود التي تبذل داخل العزل بالمستشفى حيث كشف التقرير عن تعافي وخروج 24 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا بعد تلقيهم العلاج اللازم ليبلغ إجمالي عدد حالات التعافي والخروج إلى 68 حالة حتى الآن.

وأشاد الدكتور منصور بجهود وكفاءة الأطقم الطبية بالمستشفى مؤكدًا أن الجامعة وضعت كافة إمكانياتها المادية والبشرية لتوفير كافة الاحتياجات من أدوية ومستلزمات طبية لدعم جهود الدولة في صد هجوم فيروس كورونا ومنع انتشاره.

 

وأكد رئيس جامعة بني سويف أنه تم تحديد مبنى للعزل لعلاج مصابي فيروس كورونا يحتوي على 63 سرير رعاية مركزة فائقة و28 جهاز تنفس صناعي و25 سرير رعاية متوسطة بالإضافة إلى تخصيص مبنيين بالمدينة الجامعية بسعة 480 سريرا لعلاج مصابي فيروس كورونا والتي تتراوح أعراض إصابتهم من بسيطة إلى متوسطة ولا تتوافر أماكن للعزل داخل منازلهم وتحت إشراف طبي من مستشفى الجامعي.

 

طلاب الثانوية العامة ببني سويف يشتكون من صعوبة امتحان الإنجليزي

 

كما أعلن الدكتور أحمد بغدادي المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة ببني سويف عن تعافي ٩ حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد وخروجهم من مستشفى الحميات وذلك عقب خضوعهم للرعاية الصحية وبروتوكول علاج وزارة الصحة.

 

وأشار الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة إلى متابعة محافظ بني سويف اللحظية لمستجدات ملف كورونا لتذليل العوائق التي قد تواجه المنظومة أولا بأول مؤكدا على مواصلة الجهود التي تقوم بها المنظومة الصحية بالمحافظة في التعامل مع تداعيات جائحة  كورونا، وأن المنظومة الصحية لا تدخر جهدا في  الدفع بجهود الدولة في مجابهة تلك الأزمة مقدمًا الشكر للدكتور أحمد بغدادي مدير العلاج والدكتور محمود حسين مدير المستشفيات على المتابعه المستمرة.

 

من جانبه أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على الجهد المشرف الذي تبذله المنظومة الصحية بالمحافظة في ظل أزمة فيروس كورونا مثمنًا دور الطاقم الطبي بالمستشفى وكل مستشفيات المحافظة حيث يعمل الجميع بتفاني وإخلاص ليضربوا أروع الأمثلة في أداء الواجب المهني والوطني.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟