السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بـ "الزغاريد".. أهالي الشرقية يستقبلون قرار المحافظ بتخفيض ٤٠٪ على أملاك الدولة | صور

محافظات 1   لقاء الإبراهيمية وديرب وههيا تقنين سبتمبر
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

سامح المغازى

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تخفيضا قدره ٤٠٪من القيمة المقررة لتقنين أوضاع المعتدين على أراضي املاك الدولة وذلك لمن يقوم بدفع مقدم جديه 25 % و 50 % لمن يسدد القيمة كاملة مؤكدا أنه لا تهاون في حق الشعب.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بأهالي مراكز الإبراهيمية وههيا وديرب نجم بدار مناسبات قرية كفر محسن التابعة لوحدة مباشر المحلية بمركز الإبراهيمية.

اقرأ ايضا..الأرجوحة القاتلة بالشرقية..عوض ذهب للعب فوق السطوح وعاد جثة هامدة


بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتوره سحر لطفي رئيسه مركز ومدينة ههيا وصبحي الهادي رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية ، ووجيه صدقي سعدون رئيس مركز ومدينة ديرب نجم .

بدأ المحافظ اللقاء بالتأكيد على أنه لاتهاون في استرداد حق الشعب و تقنين أوضاع أملاك الدولة والتصالح مع المخالفين الراغبين في تقنين أوضاعهم وفقاً للقوانين المنظمة لذلك وحفاظاً على موارد الدولة وحسن توظيفها لإقامة مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

اقرأ ايضا..ضحية جديدة لحبة الغلة القاتلة في الشرقية 


وخلال اللقاء أعلن المحافظ عن تقديم حزمه من التيسيرات لتشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات تقنين الأوضاع بتخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة.

وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة.

واستجابه من محافظ الشرقيه لمطلب الأهالي من مراكز الإبراهيميه وديرب نجم وههيا فقد وافق المحافظ على مد مهلة التقدم بأوراق التقنين ودفع مقدم الجديه ٢٥٪ لمدة شهر من اليوم ، وذلك مراعاة للظروف الإقتصادية والإجتماعية للمواطنين .

أوضح المحافظ أنه تم النزول بسعر المتر للمرة الثالثة وهذا ليس معناه أن هناك تخفيضات أخرى بل هي فرصه أخيره لجميع المواطنين المخالفين أن يقوموا بإعادة حق الشعب للدولة وللشعب وأيضاً الحفاظ على حقوقهم بما يتيح لهم الشعور بالأمان والإستقرار، وقال: نعمل من أجل المصلحة العامة وشعارنا المواطن أولاً وأخيراً لبناء مصر الجديدة التي سينعم بها أبنائنا.

أكد المحافظ أنه سيواصل لقاءاته المستمره مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى و مراكز ومدن المحافظه لتشجيعهم على سرعة إنهاء إجراءات التقنين وتصحيح الأوضاع المخالفة.

اقرأ ايضا..لعب تسلية بطعم الموت.. أول فيديو من مكان مصرع طفل الشرقية بسبب "أرجوحه"


وذلك تلاشياً لحملات الإزالة المكبرة ، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بملفي تقنين واضعي اليد علي أراضي الدولة والتصالح في مخالفات البناء لدخول المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.


ومن جانبهم أعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة لقرارات المحافظ بتخفيض قيمة سعر تقنين أراضي أملاك الدولة، لتضج القاعه بالتصفيق والزغاريد، مقدمين الشكر للقيادة السياسية وللحكومة وللمحافظ الذي لايدخر جهداً في إتخاذ قرارات لصالح المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم.