الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بعد واقعة بائع الفريسكا.. رئيس جامعة جنوب الوادي يكرم "طالب القصب"

محافظات 920202613115582811956
طالب القصب

هبة محمد عبد الحميد

استقبل الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادي،  اليوم السبت في مكتبه،  الطالب ناصر حسين، صاحب قصة كفاح وعمل وتفوق،  أهلته للالتحاق بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي.اضافة اعلان


وقال رئيس جامعة جنوب الوادي،  إن  الدكتور خالد عبد الغفار،  وزير التعليم العالي،  وجه برعاية الطالب،  وتوفير كافة سبل الدعم له.

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه تقرر إعفاء الطالب ناصر حسين، من المصروفات الدراسية، وتسكينه بالمدينة الجامعية مجانا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى إن الجامعة تقف جاهدة من أبنائها، وتكلل جهود الطلاب المكافحين، لمساعدتهم، موجها رسالة للطالب بضرورة الاستمرار في التفوق،  ولا بد أن يكون قدوة ومثل للكفاح والمثابرة وتحمل المسؤولية،  ولديه شعور بالمسؤولية تجاه الأسرة والمجتمع، لافتا أنه نموذج لا قد وأن نفخر به.

ولد ناصر حسين عبد الحكم، في قرية الحسينات، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، كافح منذ صغره لتحقيق حلمه، في دخول كلية الطب،  ونجح بعد رحلة شاقة في تحقيق الحلم،  بعد حصوله على 404 درجات، أهلته للالتحاق بكلية الطب جامعة جنوب الوادي

وينتمي ناصر لأسرة بسيطة، مكونة من 7 أفراد، والده يعمل مسؤول أمن بالإدارة التعليمية في أبو تشت، ووالدته ربة منزل، وشقيقه سيلتحق بكلية الهندسة، ومعه آخرون مازالوا أيضا في التعليم. 

وبدأ ناصر، طفولة شاقة، كلها عمل في زراعات القصب، كان يعمل يشكل يومي مع والده في زراعات القصب، وأيضا كان يعمل باليومية مع آخرين، لمساعدة والده في الظروف المعيشية الصعبة. 

والتحق ناصر، بمدرسة السليمات الثانوية في أبو تشت، وتفوق في دراسته، كان يعمل في القصب بجانب الزراعة، حتى يستطيع الإنفاق على نفسه

ونجح ناصر، في الحصول على مجموع عال، بعد رحلة شاقة من العلم والعمل، والتحق بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي.

وجاء ذلك بعد واقعة طالب الفريسكا الذي كرمته عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة لتفوقه في الثانوية العامة ودخوله كلية الطب بجانب عمله بائع فريسكا للإنفاق  على نفسه واسرته. 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟