الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. محافظ دمياط يلتقي مدير عام الطرق لبحث خطة العام المقبل

محافظات

حسام فهمي


عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، لقاء تنسيقيا بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارية ومدير الحسابات بالمحافظة ومدير التخطيط ومدير عام الطرق ورئيس مدينة دمياط، لبحث ومناقشة الخطة العاجلة "16/ 17" الخاصة برصف الطرق بمدينة دمياط ومدن وقرى المحافظة، بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة.اضافة اعلان


واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أهمية ترتيب الأولويات بالنسبة للمناطق التي تحتاج للرصف، وعرض اللواء ممدوح طه عمل بارك (موقف للسيارات) بشكل حضارى بالجزيرة الوسطى بشارع الترعة الشرقاوي بهدف القضاء على الاختناقات المرورية بالمنطقة وتنسيق وتجميل الشارع بعمل مواقف تبادلية للسيارات بدﻻ من وقوفها صفا ثانيا أو على يسار الشارع بجوار الجزيرة الوسطى.

كما طلب رئيس المدينة احلال وتجديد وتنسيق البلدورة الوسطى بمدخل مدينة دمياط - الطريق الغربى المنصورة - دمياط ناحية السنانية من الهويس وحتى الكوبرى العلوى وطلب المحافظ حساب تكاليف الأعمال.

وطلب المهندس ضياء عوض استكمال رصف طريق المحور من شط جريبة وحتى تقاطع شارع السيالة، ووافق المحافظ على تخصيص 1.5 مليون جنيه قيمة الأعمال.

وطرح المحافظ مناقشة أعمال رصف الشوارع بين عمارات مساكن الشباب بشطا بجوار مركز الشباب والمساكن خلف المحكمة لتيسير على المواطنين ولاكن العمارات.

وعلي صعيد أعمال الرصف بالمراكز والمدن، طلب المحافظ من مدير التخطيط بالمحافظة عمل اجتماعات منفردة مع كل رئيس مدينة لمناقشة احتياجاته من الرصف ووفقا للأولوية وبما يلبى احتياجات المواطنين، كما وافق المحافظ على استكمال رصف طريق أبو النوم من أبو عدوى وحتى الوسطانى من خارج الاعتمادات.

كما وافق المحافظ على تخصيص 2 مليون جنيه لتحويل أسلاك كهرباء الضغط المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية في حدود 10000 متر بنطاق محافظة دمياط ويهدف المشروع إلى حماية سكان المناطق القريبة من الضغط المتوسط أو التي الخطوط التي زحف عليها المبانى، مؤكدًا أن هذا المشروع يلامس مطالب الكثير من مواطنى المحافظة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟