الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. «حقك في ربع المجلس» ندوة بقومي المرأة ببني سويف

محافظات

أحمد دسوقي


تحت شعار «اثبتى قوتك من حقك رُبع المجلس»، نظم المجلس القومى للمرأة بفرع بني سويف برئاسة نارمين محمود مقررة الفرع ندوة في إشارة إلى المجالس المحلية، وذلك بقاعة أصالة بمدينة بني سويف.اضافة اعلان


حضر الندوة الدكتور صالح الشيخ الأستاذ بكلية العلوم السياسية ومدير مركز الإدارة العامة، والدكتورة عزة كامل المدير التنفيذي لمركز الوسائل الملائمة من أجل التنمية والدكتورة ليلي أبو عقل عضو المجلس ووكيل وزارة العدل السابق ببني سويف والدكتورة الزهراء عبد الله والدكتورة هبة عبد العظيم والدكتور جمال عبد المطلب وهبة أبو الغار وحسنية سليم أعضاء المجلس بالمحافظة وغيرهم وأكثر من مائتي سيدة وقيادات نسائية ببني سويف.

واستعرضت ليلي أبو عقل عضو المجلس أهم التحديات والمشكلات والتطلعات والخطط المستقبلية التي تواجه المرأة بمحافظة بني سويف، والتأكيد على أهمية ودور المرأة المصرية على مر العصور ومكانتها القوية في تاريخ الحياة السياسية المصرية كجزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصرى.

كما تناول الدكتور صالح الشيخ مفهوم الإدارة المحلية وأنواع المجالس المحلية والتقسيمات الإدارية والفرق بين محافظات الحضر ومحافظات غير الحضر وفرص المرأة في انتخابات المحليات القادمة.

وتناولت الدكتورة عزة كامل في كلمتها تجارب بعض السيدات في انتخابات الشعب السابقة وأهمية التخطيط والإعداد للانتخابات سواء المحليات أو النيابية.