الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

القوات المسلحة تنجز مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار السيول

محافظات

ابراهيم ايمن


قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن القوات المسلحة أوفت بعهدها بشأن مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار السيول، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أنجزت المشروع بكفاءة عالية وسرعة في التنفيذ.اضافة اعلان


وأوضح فودة، أن الشركة الوطنية للمقاولات التابعة للقوات المسلحة انجزت المشروع العملاق الخاص بحماية وادي وتير التابع لمدينة نويبع من اخطار السيول في أقل من الوقت المحدد، موضحًا أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع في تاريخ سيناء لحمايتها من أخطار السيول.

وقدم المحافظ الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أمر بتنفيذ مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار السيول بتكلفة تتعدي ٦٠٠ مليون تم تنفيذ المرحلة الأولى بتكلفة ٣٠٠ مليون، كما قدم الشكر للقوات المسلحة متمثلة في الشركة الوطنية للمقاولات ووزير الري المهندس حسام المغازي على تنفيذ المشروع في وقت قياسي.

وأكد المحافظ أنه سيتم افتتاح مشروعي حماية وادي وتير وطابا من اخطار السيول الجمعة المقبلة بحضور المهندس حسام المغازي وزير الري والموارد المائية واللواء اشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات وممثلين عن شركة المقولون العرب، وبحضور عدد من الإعلاميين من أجل تغطية هذا الحدث الضخم.

في سياق متصل قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات: إن هذا المشروع من أهم المشروعات التي نفذتها الشركة على مستوى الجمهورية.

وتبلغ تكلفة 255 مليون جنيه وتم إنجازه في 6 شهور، وأضاف: أن الشركة كانت تنفق يوميا على هذا المشروع مليون و200 ألف جنيه حيث تم الاستعانة 56 عامل دبش بجانب 240 عاملا لباقى الأغراض ولودر بمتوسط فعلى لليوم 84 وبلدوزر بمتوسط 47 لليوم وحفار بمتوسط 31 لليوم وشاكوش بمتوسط 15 لليوم بالإضافة العربات القلاب بتوسط 206 لليوم ومهزة بمتوسط 21 لليوم.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟