الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الضفادع البشرية تواصل البحث عن جثمان غريق بلطيم "نور كلش" | صور

محافظات Image1_7202015123543915698109
جانب من عملية بحث الضفادع البشرية عن جثمان " نور كلش"

داليا الشامي

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، استمرار عملية البحث عن جثمان الغريق "نور كلش" لليوم الثاني على التوالي بالتنسيق مع اللواء أركان حرب ياسر الأسروجى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية والضفادع البشرية التابعة للقوات البحرية بقيادة اللواء محمود متكور، والمقدم أشرف سامى والملازم أول عمرو حسن. 

وأكد محافظ كفرالشيخ  استمرار عمليات البحث حتى تتمكن القوات من انتشال الجثمان، وتسليمه لذويه، لافتاً إلى التواصل المستمر مع الأجهزة المعنية والتنفيذية للمتابعة.

اضافة اعلان


 



رئيس مصيف بلطيم: لا نملك فريق غطس !!

 

من جانبه، قال المهندس محمد إمام، رئيس مصيف بلطيم: إننا قمنا بالاستعانة بفريق غطس من جمصة لمساعدتنا في العثور على جثمان الشاب "نور كلش"، والذي لقي حتفه غرقا بمصيف بلطيم منذ عدة أيام، مشيرا إلى أن جمصة لم يتمكنوا من المساعدة فاستعنا بفريق غطس من الإسكندرية، وهو على وشك الوصول، ولقد وفرنا سكنا من ناحيتنا لأهل الغريق الذين يمكثون على الشاطئ لحين ظهور جثمان ولدهم. 

وتابع "إمام"، خلال تصريحات لـ "فيتو"، إننا كمصيف بلطيم لا نملك فريق غطس نظرا لأنه مكلف للغاية ويحتاجون لراتب شهري ومعدات مكلفة ولا نحتاجه كمصيف إلا في حالات نادرة، مشيرا إلى أنه يتم تكثيف الجهود في البحث عن الجثمان، بمساعدة المتطوعين من شباب قرية الشيخ مبارك الذين تم الاستعانة بهم في عمليات البحث.


من جانبه، قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تكليف 20 فرد أمن لمساعدة الشرطة في منع المواطنين من النزول شواطئ مصيف بلطيم خلال فترة الإغلاق، وذلك عقب حدوث تسللات من بعض المواطنين وخاصة الشباب، وحدوث 4 حالات غرق في أقل من 20 يوما.

وأكد المهندس محمد إمام، رئيس مدينة مصيف بلطيم، أن هؤلاء الأفراد تم اختيارهم من شباب إنقاذ الأعوام السابقه وهم متخصصون فى السباحه، لافتا إلى أنه يتم الاستعانة بهم حاليا في البحث عن جثمان طالب جامعي لقي مصرعه غرقا في البحر منذ 3 أيام.

 

اقرأ ايضا.. محافظ كفرالشيخ يقدم العزاء لوالدة " نور كلش" غريق مصيف بلطيم | صور

وفي سياق متصل، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكفر الشيخ، هاشتاج "انقذوا_نور_غريق_بلطيم"، للمطالبة بسرعة انتشال جثمان الشاب نور كلش، طالب كلية الهندسة والذي لقي مصرعه غرقا في أحد شواطئ مصيف بلطيم منذ 4 أيام، ومازال البحث جاريا عن الجثمان، وسط تصاعد الغضب بين المواطنين، متهمين الجهات المسئولة بعدم اتخاذ التدابير الكافية لاستخراج الجثمان حتى الأن.

وقد دخل الهاشتاج ضمن التدوينات المتصدرة على "تويتر"، وكذلك موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وقد عجت كافة مواقع التواصل بالهاشتاج ولاسيما جروبات جامعة كفر الشيخ التي ينتمي إليها الطالب.

وقد فشلت الأجهزة التنفيذية بمصيف بلطيم في استخراج الجثمان حتى الآن، بعد غرقه يوم الجمعة الماضي بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم، وشهدت عملية البحث عن الطالب الغارق، قيام الصيادين الذين جرى الاستعانة بهم بطرح الشباك بمكان غرق الطالب، بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم، للبحث عن الجثة بنظام صيد الجر.

 




 


استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟