الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"الشرقية" توجه ضربة لمستغلي "كورونا" وتحرر 15 ألفا و73 محضرا

محافظات 2020_3_19_12_15_32_459
"الشرقية" توجه ضربة لمستغلي "كورونا" وتحرر 15 ألفا و73 محضرا

سامح المغازى

قالت فايزة عبد الرحمن وكيلة أول وزارة التموين بمحافظة الشرقية إن الإدارات التموينية المختلفة خلال النصف الأول من شهر يوليو الجاري شنت حملات مفاجئة على الأسواق.

اضافة اعلان

 

وأضافت "عبد الرحمن": الحملات أسفرت عن تحرير ١٥٧٣ محضراً متنوعاً منها تحرير ١٢٠٥ محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

 

15 سنة لعصابة السطو المسلح على شونة بالشرقية

 

تم تحرير ٣٦٨ محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

 

كما تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها طن ذرة صفراء و طن و ٣٥٠ كيلو دقيق بلدى مدعم و٣٠٠ كيلو لحوم و٢٠ كيلو أسماك و٤ أطنان دواجن و٥ شكاير مكرونة و٤٧ كيلو سجق و٣٥٢ علبة عصير و١٠٠ كرتونة حلاوة و٣٤ كيلو كبدة.

 

بالإضافة إلى ضبط سلع غير غذائية منها ٥ أطنان أسمنت و٣ أطنان حديد و٢٠٠ لتر سولار و٨٠٠ ماسك و١٣٦٠ لتر كحول و١٤ شيكارة صودا كاوية و٣٠ جركن صابون و٧٧ كرتونة زيت ديزل.

 

مفاجأة في قصة "الميت الحي".. ظهور أسرة الجثة المجهولة المدفونة بالخطأ بالشرقية | صور

 

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية الأخرى بالاشتراك مع الأجهزة المعنية الأخرى لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.