الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية في عدد من أسواق الشرقية | صور

محافظات 2سوق وسويقه اسبوعي م
التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازيه في عدد من اسواق الشرقية

سامح المغازى

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء حركة السويقات اليومية ومدى إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية والوقائية للوقايه من الإصابه بفيروس كورونا.

اضافة اعلان
 

وذلك من خلال عدة إجراءات منها تنظيم الدخول والخروج من وإلى السويقة ، ومراعاة المسافات البينية ومنع التكدس والتزاحم والتأكيد على إرتداء البائعين والمواطنين الكمامه الواقيه أثناء التسوق وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

اقرأ ايضا..إجراء أول جراحة لاستئصال الزائدة الدودية لمصابة كورونا بالشرقية | صور


 

كلف المحافظ رؤساء المراكز بالمرور الميدانى على السويقات المُقامة بنطاق كل مركز ومدينه وحى والوحدات المحليه القروية للتأكد من إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية وتفريق الباعه والمواطنين غير الملتزمين وفض السويقة حرصاً على سلامه الجميع من الإصابه بفيروس كورونا..


أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بفتح الأسواق الاسبوعيه أو أسواق المواشي حتى الآن طبقاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء لمنع التكدسات والزحام من المواطنين بأعداد كبيرة بداخلها حرصاً على سلامتهم من الإصابه بفيروس كورونا.

 

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية: تنفيذ 7815 قرار إزالة تعديات على الأراضى خلال عام ونصف العام

 


 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ..قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة الإلتزام والتباعد فى السويقات بنطاق المركز والوحدات المحليه، حيث تم المرور على السويقات المقامة بالمدينة وسويقة بقرية الكيلانية بالوحدة المحلية بالصوالح  لتنظيم الباعة المفترشين الأسواق ومراعاة المسافات فيما بينهم وعدم التكدس والزحام لتقليل فرصه الإصابه بالفيروس.

وقامت رئاسة مركز أبوكبير بالمرور على السويقات المقامة بنطاق المركز لمتابعه إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية لتقليل فرصه الإصابه.

قامت رئاسه مركز بلبيس بمتابعه سويقة أولاد سيف والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات وتنظيم دخول المواطنين للسويقة وذلك حفاظاً على سلامتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد ، كما تم متابعه سويقه الزوامل للتأكد من الإلتزام بالمسافات البينيه بين البائعين.

 

اقرأ ايضا.."بأمر الرئيس".. طلاء 2980 منزلا ومبنى في الشرقية باللون الموحد

 


 

وقامت رئاسة مركز الحسينيه بمتابعة إنضباط الأسواق بدائرة المركز..حيث قامت الوحدة المحلية بالقصبي شرق والوحدة المحليه بسعود بالمرور على السويقات للتأكد من التباعد بين البائعين لعدم إنتشار الفيروس.


كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بمتابعة إلتزام الباعة والمواطنين بالسويقات بنطاق الحي للتأكد من الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات للحد من إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟