السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

استخدام تكنولوجيا الغاز المضغوط لتوصيل الخدمة لقرى الفيوم

محافظات images (12)
محافظ الفيوم

محرر فيتو

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، اإن المحافظة تدرس استخدام تكنولوجيا الغاز المضغوط، لتوصيل الغاز الطبيعى لعددٍ من المناطق والقرى بمختلف مراكز المحافظة، علي أن يبدأ المشروع بتوصيل الغاز لأربع قرى هي النزلة، الربع، الحامولي، وقصر الجبالي..
اضافة اعلان

وأضاف، "التوني" أن فكرة المشروع تتلخص فى رفع ضغط الغاز الطبيعى وتعبئته فى حاويات كبيرة ونقلها عن طريق شاحنات إلى المراكز والقرى المطلوب توصيل الغاز إليها، ثم يتم ضخها فى الشبكات الأرضية لتصل إلى المواطنين بعد تخفيض ضغطها ليتناسب مع الاستخدام المنزلى أو التجارى، وسرعه توفير الوقت في توصيل الغاز.

وكشف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم عن أهم مميزات هذا النظام، من توفير التكلفة المدفوعة فى الخطوط لتنفيذ الشبكات الأرضية الرئيسية، وسرعة توصيل العملاء للقرى البعيدة عن مصادر الغاز، فضلاً عن تجنب إتلاف الطرق والحفر بها وبالتالى توفير التكلفة المدفوعة في إعادة رد الشئ لأصله بتلك القرى.

وأضاف أنه تم الاتفاق على دراسة بروتوكول تعاون بين المحافظة والشركة التي ستنفذ المشروع، لتنفيذ توصيل الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) لعدد من المناطق والقرى بالمحافظة للتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين في القري المحرومة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟