الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إقبال كبير على انتخابات مجلس الشيوخ بالوادي الجديد | صور

محافظات IMG_٢٠٢٠٠٨١١_١٨٤٢١٦
جانب من انتخابات مجلس الشيوخ بالوادي الجديد

محمد محروس

مر المستشار حمدي فاروق رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الشيوخ بالوادي الجديد على لجان مركز الخارجة، وذلك للاطمئنان على سير العملية الانتخابية باللجان ومتابعة أعمال رؤساء اللجان الفرعية.

اضافة اعلان


وتشهد لجان الانتخابات إقبالا متزايدا بعدما انخفضت المعدلات نسبيا خلال فترة الظهيرة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حيث عادت مشاهد طوابير الناخبين مرة أخرى أمام اللجان خاصة بمراكز الفرافرة والداخلة والخارجة.

يذكر أن المحافظة تضم 60 لجنة انتخابية موزعة على المراكز الإدارية الخمس، وهناك متابعة مستمرة لضمان توفير كافة سبل الراحة للناخبين والقائمين على سير العملية الانتخابية.


وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.


وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

نائب محافظ الوادى الجديد تدلي بصوتها بإنتخابات مجلس الشيوخ | صور


وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.





استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟