السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أول سيدة تخضع للفحص الطبي للترشح في انتخابات مجلس الشيوخ بالأقصر

محافظات ارشيفية
ارشيفية

هاجر الحكيم

أعلن قسم المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، بقيادة الدكتور أحمد حمزة، عن تقدم أول سيدة اليوم للفحص الطبي في مستشفى أرمنت، وذلك ضمن المرشحين المحتملين في انتخابات مجلس الشيوخ.

اضافة اعلان

ويرتفع بذلك عدد المتقدمين للفحص الطبي إلى 17 مرشحا محتملا على مستوى محافظة الأقصر. 

 

وقال الدكتور أحمد حمزة مدير المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، ان هناك سيدة من مركز أرمنت تقدمت للفحص الطبي وهي " منى عبد الستار أحمد"، كما خضع الطبيب " حسن الطاهر"، للفحص الطبي.

 

وكانت أعمال توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، قد انطلقت بمحافظة الأقصر يوم الأربعاء الماضى، ومن المقرر أن تستمر يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء، وذلك حتى يوم السبت الموافق 18 يوليو الجاري، وذلك بعد مد فترة التقدم للكشف الطبى.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح إعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري 2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

 

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020 كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والأثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.