السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

أهالي قرية ديما تستقبل محافظ الغربية خلال تفقدة لجان الانتخابات بالزغاريد | فيديو

محافظات

محمد عصر

استقبلت أهالي قرية كفر ديمادينة كفر الزيات اليوم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالزغاريد أثناء مروره على اللجان الانتخابية للتصويت فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشيوخ وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارتي الداخلية والصحة .

اضافة اعلان
 

وكان محافظ الغربية قد تفقد عدد من اللجان الانتخابية بمدينة بسيون وكفر الزيات وطنطا للتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية ومدى إقبال المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


حيث تفقد المحافظ لجان مدرسة معاذ بن جبل ومدسة صلاح الدين حتاتة ومدرسة عيس فايد الإعدادية بصالحجر ببسيون . ثم تفقد عدد من اللجان بمدينة كفر الزيات شملت مدرسة كفر ديما الإعدادية ومدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية المشتركة .

 

وشهد اليوم الثانى من انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الغربية ارتفاع نسبة الإقبال وخاصة من كبار السن من السيدات على الإدلاء بأصواتهن رغم حرارة الجو القارصة .

 

وكانت المحافظة أعلنت الانتهاء من تجهيز ٨ مراكزً و٦٩٤ مقرًا انتخابيًا و٨٠٤ لجنة فرعية بإجمالي ٣٢٧ ألف ٣٥٠ مواطن .

 

وانطلق امس الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

 

وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

 

وصف الفيديو..محافظ الغربية بقرية ديما

الكلمات المفتاحية .. محافظ الغربية ..الدكتور طارق رحمي ..محافظ الغربية ..انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ..قرية كفر ديما ..مدينة كفر الزيات