الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

منتج "ستاشر" الفائز بجائزة "كان": نافست 3800 فيلم.. وقلبي وقف من السعادة

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال محمد تيمور المنتج الفني لفيلم "ستاشر" الفائز بجائزة السعفة الذهبية عن الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان "كان" السينمائي، إنه فوجئ بحصول الفيلم على الجائزة، لافتًا إلى أنه يتواجد وفريق العمل في مهرجان الجونة السينمائي لعرض الفيلم انتظارًا لتوزيع الجوائز.اضافة اعلان

وأضاف أن صديقة فرنسية هي من أبلغته بفوز فيلم "ستاشر" بجائزة مهرجان "كان"، معقبًا: "قلبي وقف وما كنتش عارف إذا كانت هي بتهزر ولا بتتكلم بجد".

ولفت إلى أن رهبة وخوف مهرجان "كان" تختلف عن أي مهرجان آخر ولم يكن هناك توقعات بالحصول على الجائزة لا سيما وأن هناك منافسة قوية بين أكثر من 3800 فيلم على الجائزة.

وأشار إلى أن الفيلم يدور حول قصة لشاب عمره 16 سنة ويخوض رحلة معينة لمدة 15 دقيقة لوداع شخص عزيز عليه.

وأوضح أن تصوير العمل بدأ منذ عام 2018 وتم الانتهاء منه خلال عام ونصف العام، مؤكدًا أن تكلفته 200 ألف جنيه.

وانطلقت يوم الجمعة الماضي الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وتستمر حتى غدا السبت 31 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.

وشهدت تلك الدورة عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة التي نجحت إدارة المهرجان في جذبها، من أبرزها فيلم "الرجل الذي باع ظهره" والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي.

وكرم المهرجان أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنين من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيرًا الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟