الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

ما وراء الطبيعة.. كل ما تريد معرفته عن السلسلة الأشهر لـ"أحمد خالد توفيق"

ثقافة وفنون images (4)
سلسلة ما وراء الطبيعة

محمود سعيد

في مفاجأة سارة لمحبي وجمهور الدكتور والكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، كشفت شركة نتفليكس اليوم السبت، عن الصور الأولى من مسلسل "ما وراء الطبيعة" والمأخوذ عن السلسلة التي تحمل نفس الاسم للعراب الكاتب والدكتور الراحل أحمد خالد توفيق. 

اضافة اعلان
 

وسرعان ما حصدت الصور العديد من الإعجابات والتعليقات المميزة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تذكروا بالصور أحداث السلسلة الأشهر لأحمد خالد توفيق، والتي حققت نسب مبيعات عالية وباعت أكثر من 15 مليون نسخة. 


ونستعرض أبرز المعلومات عن سلسلة "ما وراء الطبيعة" وما ملامح المسلسل الجديد المقرر عرضه والمأخوذ عن السلسلة. 

 



1- تعد سلسلة "ماوراء الطبيعة" مجموعة من روايات الخيال العلمي، يرتكز محورها على ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته، بدءًا من العام 1959، أو الحكايات التي تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

 


2- نشرت أولى أعداد سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، وصدر منها حتى 2014، حيث وصلت للعدد رقم 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني.

 


3- أنهى الدكتور أحمد خالد توفيق، حياة رفعت إسماعيل شخصية السلسلة الرئيسية بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها، وجدت في مذكرات الراحل أحمد خالد توفيق بعد وفاته.

 


4- كان أول ظهور لرفعت إسماعيل في 1993 سردًا لمغامرته مع مومياء الكونت دراكيولا في 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في 1961 مع مستذئب في رومانيا.

 


5- تستند أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة لشركة نتفليكس على رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، حين ينقلب عالمه رأساً على بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته إذ تبدأ القصّة عام ١٩٦٩ حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينيّات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة.

 


 

 

6- استقر صناع مسلسل "ما وراء الطبيعة" على عرضه في خريف عام 2020 الحالي.

 


7- المسلسل من إنتاج كل من محمد حفظي وعمرو سلامة، وتم تصوير المسلسل في مصر ليعكس التزام نتفليكس لصناعة محتوى مصري أصلي تستمتع به الجماهير حول العالم.

 



8- المسلسل بطولة أحمد أمين، رزان جمّال وآية سماحة، الرؤية الفنية والمعالجة الدرامية عمرو سلامة، كتابة عمرو سلامة ويشاركه فريق الكتابة محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد مدير التصوير أحمد بشاري (شيكو) مصمم الإنتاج علي حسام مصممة الملابس دينا نديم، إخراج عمرو سلامة.