الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

لوحات لا تُنسى | " مارتــــن ســــولمانز وأوبجيــــن كوبيـــت" للهولندي رامبرانت

ثقافة وفنون لوحة " مارتــــن ســــولمانز وأوبجيــــن كوبيـــت" للهولندي  رامبرانت
لوحة "مارتــــن ســــولمانز وأوبجيــــن كوبيـــت" للهولندي رامبرانت

سارة عبد المجيد

 

تجسد اللوحتان " مارتن سولمانز وأوبحين كوبيت " للرسام الهولندي الشهير رامبرانت، التاجر مارتن سولمانز وزوجته أوبجين كوبيت،خلال زفافهما لعرض أزياء الزفاف في تلك الحقبة الزمانية.

اضافة اعلان
 

 


 

 

تتميز هاتان اللوحتان المتكاملتان للرسام الهولندي الشهير رامبرانت ، بعدة أمور كثيرة شديدة التفرد والتميز بداية من كونهما لوحتين مختلفتين ولكن دائما يتم عرضها بجانب بعضهما البعض، ونهاية بأن بيعهما قد تم لمتحفين مختلفين يتناوبا الاحتفاظ بهما. حيث لا تفترق اللوحتان علي مدار 386 حيث تم رسمهما سويا  منذ عام 1634 باعتبارهما تعودان إلى زوجين، هما مارتن سولمانز وأوبجين كوبيت، بينما تم شراء اللوحتين من جانب متحف اللوفر بفرنسا وريكز بهولندا، مقابل 160 مليون دولار أمريكي، في عام 2015، لتنتقلا سوياً من متحف إلى الآخر على مدار الوقت ودون افتراق.

 

 

رامبرانت فان راين اسمه كاملاً  رامبرانت  هرمنسزون فان راين:هو رسام هولندى وأحد عباقرة الفن في العالم، وتميز بغزارة إنتاجه، حيث رسم نحو ٦٠٠ لوحة، وكان من أقرب الفنانين إلى قلب الإنسانية، لأنه عرف كيف ينقل أفراحها وأحزانها، ويحيلها إلى أعمال فنية ولوحات عظيمة.

 

 

 


ومن أهم أعماله الشهيرة :"تونى - أنا الصغير-صورتي_ و عودة الابن الضال" غير أعمال أخرى محفوظة في اللوفر، وتوفى ٤ أكتوبر ١٦٦٩ في أمستردام.


استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟