السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

لعرض الإبداعات السينمائية.. جميناي أفريقيا تطلق مبادرة ريادة الأعمال بمهرجان الجونة اليوم

ثقافة وفنون عدلي توما
المهندس عدلي توما

تطلق جميناي لريادة الأعمال Uplift4GFF ، في الواحدة ظهر اليوم حتى الثالثة عصرًا، مسابقة ليعرض أصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعون فى مجالي الإعلام والسينما، أفكارهم ومشاريعهم، بـمركز المؤتمرات خلال مهرجان الجونة السينمائي.اضافة اعلان


تطلق المسابقة شركة جميناي أفريقيا - التابعة لمجموعة أوراسكوم - وذلك للنهوض برواد الأعمال في مجال الإعلام والترفيه ولدعم مجال صناعة السينما من خلال خلق قنوات التواصل بين صناعة الأفلام ومجال ريادة الأعمال، وبمشاركة المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي لشركة جميناي أفريقيا، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم.


وتوفر مسابقة Gemini's Uplift4GFF الترويجية الفرصة لرواد الأعمال من ذوي الكفاءات العالية لعرض مشاريعهم المبتكرة في منصة شاملة، تساعدهم فى الحصول على العرض المناسب والإرشاد وفرص الاستثمار.


يقام الحدث الرئيسي من مبادرة جميناي لريادة الأعمال كجزء من مهرجان الجونة السينمائي، ويضم رواد الأعمال والشركات الناشئة الواعدة ممن لديهم القدرة على تغيير صناعة الترفيه وتسهيل عملياته المتنوعة، وسوف يتم اختيار المجموعة المتميزة منهم للصعود للمرحلة التالية لعرض مشاريعهم في حدث حصري مصمم خصيصًا لهم.


أما في إطار الدعم المقدم من شركة جميناي أفريقيا، فستقوم الشركة بتقديم تدريب مسبق للمشاركين في المبادرة لتأهيلهم لعرض مشاريعهم أمام مستثمرين وصناع الأفلام وعمالقة المجال.


المبادرة لن توفر فقط لرواد الأعمال الفرصة، والتي تعد الأولى من نوعها، لعرض مشاريعهم ولكن أيضًا ستفتح الأبواب لنقاط التقاء متعددة في مجال صناعة الأفلام من أجل الحصول على فرص استثمار وشراكة داخل المجال، وكذلك فرص تدريب من قبل خبراء متخصصين.


يشار إلى أن جميناي أفريقيا شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية.


وتقوم شركة جميناي أفريقيا بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادًا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة.


وتسعى الشركة أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الأفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الأفريقي الواعد، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.


وانطلقت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي مساء أمس وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.


وتشهد الدورة الحالية عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة التي نجحت إدارة المهرجان في جذبها، من أبرزها فيلم "الرجل الذي باع ظهره" والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي والذى عرض فى الافتتاح.

كما كرم المهرجان أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، اثنين من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي وأخيرًا الفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟