الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

كرم مراد يبدع بالتراث النوبي في مركز طلعت حرب

ثقافة وفنون IMG_20200908_110308
كرم مراد

محمود سعيد

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة من مساء الجمعة المقبل الموافق 11 سبتمبر الجاري، حفل فني للفنان النوبي كرم مراد.


ويتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأغاني النوبية منها "رسام"، "النيل بيتمشي"، "مارية"،"خبيز أمي"، "حلم الناس"، "ديا"، "يا صغير علي الهوي"، "الشال"، "نعناع الجنينة"، و"ياناعم العود" من التراث الخليجي.


اشتهر كرم مراد بالغناء النوبي، حيث تعلم العزف والغناء على يد خاله الفنان النوبي العالمي الراحل حمزة علاء الدين، وبدأ مشواره الفني بحفلات دار الأوبرا منذ عام 1997، كما شارك في احتفالات أكتوبر عام 2000 بأغنية "النيل بيتمشي".

اضافة اعلان

 




كما شارك بالغناء فى العديد من العروض المسرحية والأعمال الدرامية منها: مسرحيتى"ناس النهر" و"الطوق والأسورة" إخراج ناصر عبد المنعم (الفائزة بجائزة أفضل عرض بمهرجان قرطاج الدولي)، السهرة الدرامية "فقراء لكن أغنياء" إخراج رضا النجار. 


قام بالغناء في العديد من المهرجانات والملتقيات الدولية منها حفل ختام سيمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، الأكاديمية المصرية للفنون بروما ومعرض الفنون التلقائية بألمانيا وشهر الثقافة المصرية بكرواتيا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟