الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

جائزة «فارايتي» لأفضل صانع فيلم عربي في «برلين السينمائي الدولي»

ثقافة وفنون
صورة أرشيفية

أحمد السنوسي


كشف مركز السينما العربية عن تقديم جائزة مجلة "فارايتي" لأفضل صانع أفلام عربي في 2015، تحت مظلة نسخة المركز التي تنطلق مع فعاليات الدورة الـ66 من مهرجان برلين السينمائي الدولي من 11 إلى 21 فبراير، وذلك في إطار إستراتيجية المركز لعام 2016.
اضافة اعلان

وأعلنت شركة «MAD Solutions» المسئولة عن تنظيم مركز السينما العربية عن عقد اتفاق مع مجلة فارايتي التي تعتبر أحد أقدم مجلات الترفيه في العالم، لتكون شريكة إعلامية لأنشطة المركز في 2016، والتي تضم مجموعة من أبرز السينمائيين العرب المرموقين.

وقال علاء كركوتي، رئيس مجلس إدارة "MAD Solutions": "دائمًا ما تحرص فارايتي على دعم صُناع الأفلام العرب الواعدين، وتعمل على تشجيع صناعة السينما العربية المستمرة في النمو، نحن فيMAD سعداء بهذه الشراكة ونتطلع إلى أن تمتد إلى المزيد من الأنشطة خلال العام".

وأعلن مركز السينما العربية عن إستراتيجية جديدة في 2016، يتواجد من خلالها في أكثر من 15 مهرجانا سينمائيا وسوقا دوليا حول العالم، كما سيطلق المركز بالتزامن مع أنشطته في مهرجان برلين السينمائي الدولي مجلة سينمائية تقدم شركاء المركز، والمهرجانات والأسواق الدولية التي تستقبله خلال العام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر مستحدثات السوق السينمائي العربي.