الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. رئيس "الفنون التشكيلية" يفتتح معرض "طيور تأبى الرحيل" بالأوبرا

ثقافة وفنون

حسام الضمرانى


افتتح الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "طيور تأبى الرحيل"، واستعرض كتاب الناقد الفنى محمد كمال، الذي يحمل المعرض اسم كتابه، في متحف الفن المصرى الحديث بدار الأوبرا، في تمام الساعة السادسة من مساء أمس.
اضافة اعلان

تم استعراض لوحات معرض الناقد محمد كمال عبر شاشة عرض أمام المتحف، والذي عرض مجموعة من أعمال كبار الفنانين التكشيليين الذين اختصهم الناقد في كتابه وهم "السيد عبده سليم، بخيت فراج، بدوى سعفان، بكرى محمد بكرى، رباب النمر، سعد زغلول، شاكر المعداوى، عبد المنعم مطاوع، عصمت دواستاشى، على دسوقى، مصطفى بط، مصطفى عبد الوهاب، مصطفى مشعل، ممدوح الكوك ورفيق المنذر".

وانتقل الدكتور صلاح المليجى لافتتاح المعرض، صاحبه لفيف من النقاد والفنانين وأسر الفنانين وأبنائهم، المتوفين منهم والمرضى، وهو ما تمثل في حضور عبد الرحمن نجل الفنان السيد عبده سليم بسبب مرضه، كذلك حضور مريم نجلة الفنان مصطفى عبد الوهاب، وزوجة الفنان الكبير رفيق المنذر.

وبعد جولة في معرض الفنان الناقد محمد كمال، وقبل عرض كتابه من قبل الدكتور صلاح المليجى، والناقد التشكيلى عز الدين نجيب، غنى الفنان أحمد إسماعيل عازف العود بالأوبرا مجموعة من الأغانى الوطنية، من كلمات فؤاد حداد وألحانه، وقام الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية باستعراض كتاب الناقد محمد كمال.