الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الرقابة الإدارية: جار حصر الأدوية المهربة في قضية جمارك السويس

ثقافة وفنون
هيئة الرقابة الإدارية

السيد غنيم وعلي حمد


أكدت مصادر بهيئة الرقابة الإدارية، أن الهيئة لم تنتهِ من حصر وفحص شحنة الأدوية المضبوطة قبل تهريبها إلى خارج البلاد بميناء العين السخنة بالسويس.اضافة اعلان


وقالت المصادر، إن رجال الهيئة ضبطوا بعض المسئولين والمتورطين في القضية، مشيرةً إلى أن الأرقام المعلنة غير صحيحة، نظرًا لعدم الانتهاء من الفحص.

وكان رجال هيئة الرقابة الإدارية ألقوا القبض على 6 من المتورطين في محاولة تهريب 30 طن أدوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس، داخل حاوية خاصة بتصدير أدوات منزلية، من بينهم مسئولين بشركات أدوية، ومسئولين عن تصدير الحاوية للخارج، وتهريب الأدوية للخارج، ومستخلص جمركي بالسويس، ألقي القبض عليه ليلة ضبط الحاوية في العين السخنة.

وتعود تفاصيل الواقعة بورود بلاغ للرقابة الإدارية، حول إخفاء وتهريب أدوية مدعمة من القاهرة، وبمتابعة خط سير الأدوية وأماكن اختفائها، توصلت الرقابة الإدارية في القاهرة لتفاصيل عملية التهريب وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية في السويس وجمارك السويس، أحبط محاولة التهريب خارج مصر عبر ميناء السخنة.

وأحيل المتورطين في تهريب الأدوية إلى نيابة السويس للتحقيق معهم، ويجري مراجعة كل كشوف شركة الاستخلاص الجمركية التي حاولت تهريب الأدوية المدعمة، وعمليات الاستخلاص الجمركي التي قامت بها.