السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

اتحاد الكتاب العرب يعلن دعمه للشعب اللبناني بعد انفجار مرفأ بيروت

ثقافة وفنون IMG-20200806-WA0000_copy_680x425
علاء عبد الهادى رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العرب

مي عبد الرحمن

يتابع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادى، مجريات انفجار مرفأ بيروت والذى وقع أول أمس الثلاثاء، وخلف عشرات الضحايا وآلاف المصابين، من موقع الحريص على وحدة لبنان، بلد الثقافة والإبداع.

وأوضح الاتحاد فى بيانه: يأتى انفجار بيروت، الذى راح ضحيته أكثر من مائة مواطن بالإضافة إلى آلاف المصابين فضلاً عن الخسائر المادية التى تسبب فيها، والتى تتراوح بين الثلاثة مليارات والخمسة مليارات دولار، ليزيد المأساة وطأة وثقلاً على المواطن اللبنانى، بل يهدد بقيام دولة الطوائف والمذاهب، التى لا يريدها أى عربى أن تكون بديلا عن حضن الوطن الواحد.

اضافة اعلان

وأضاف الاتحاد: إن الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، من موقف الداعم والشريك كلها ثقة بوعى شعب لبنان العظيم بمحاولات الاختراق التى قد تستخدمها أطراف خارجية لتحقيق غايتها الخبيثة، ومنها تفكيك الجبهة الداخلية كما نجحوا فى ذلك من قبل فى بلدان عربية أخرى، وهذا كله ليس ببعيد عن الأطماع الصهيونية بثروة لبنان ومقدراته.

ويتمنى الاتحاد العام للبنانيين جميعا الوقوف يدًا واحدة بوطنية المنتمين إلى الوطن الواحد، لدرء كل ما يدعو إلى الانشقاق، كما يدين مجلس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ويشجب هذا الانفجار الخسيس ويساند وحدة الوطن اللبنانى فى هذه الظروف التى يمر بها الوطن العربى كله، درءًا للتدخلات الدولية الخبيثة التى تضع مصالحها فوق المصالح اللبنانية والعربية، واختتم الاتحاد بيانه "عاش لبنان .. وعاش كفاح شعبنا اللبنانى البطل".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟