الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أقوى 5 مسلسلات يبحث عنهم الجمهور على «جوجل» في رمضان

ثقافة وفنون
مسلسل مأمون وشركاه

أدهم عاطف


رغم أن الموسم الدرامي في رمضان ما زال في بدايته، إلا أن الجمهور حسم الأمر في متابعة عدد من الأعمال منذ عرض الحلقات الأولى لها على شاشات التليفزيون، وحققت هذه المسلسلات نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة إلى أنها تصدرت مؤشرات البحث على جوجل وتحقيقها نسب مشاهدة عالية عبر مواقع الفيديوهات. اضافة اعلان


كانت بعض الأعمال التي نالت اهتمامات المشاهدين، غير متوقع لها أن تحقق ذلك إلا أنها استطاعت أن تثبت وجودها وسط الزخم الدرامى الذي يملأ شهر رمضان، ومن أبرز هذه الأعمال:

"مأمون وشركاه"

تدور أحداث المسلسل حول «مأمون» الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدءون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

«مأمون وشركاه» بطولة عادل إمام، لبلبة، مصطفى فهمى، كمال أبو رية، شيرين، خالد سليم، تامر هجرس، خالد سرحان، ريم مصطفى، ومن تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام وإنتاج تامر مرسي.

"هي ودافنشى"

استطاع سيناريو مسلسل "هي ودافنشى" الذي يحمل الغموض والإثارة والتشويق، أن يخطف عقل الجمهور الدرامى، بعد طرح أولى حلقاته، حيث بدأ الجمهور يتساءل بعد كل حلقة، عن أحداث الحلقة المقبلة، بالإضافة إلى أنهم أشادوا بأداء الفنان خالد الصاوى والفنانة ليلى علوى في المسلسل.

«هي ودافنشي» بطولة "ليلى علوي، خالد الصاوي، مي سليم، ريم هلال، إنعام سالوسة، بيومي فؤاد" وآخرين وهو من تأليف محمد الحناوي وإخراج عبد العزيز حشاد.

يونس ولد فضة

نالت أولى حلقتين من مسلسل "يونس ولد فضة" إعجاب الجماهير، بالرغم من أن ملامح العمل لم تظهر بعد، حيث يحمل العمل العديد من مشكلات ومواقف أهل الصعيد، بالإضافة إلى روح الكوميديا التي ينشرها الفنان عمرو سعد خلال أحداث المسلسل.

"يونس ولد فضة" من بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، وريهام حجاج، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، وإلهام عبد البديع، وحسن عيد، والوجه الشاب عمرو كمال، بالاشتراك مع نجوم الدراما صفاء الطوخي، وعبد العزيز مخيون، وفتوح أحمد، وأحمد صيام، ومحمد الصاوي، وإنعام سالوسة، ومحمد التاجي، وأحمد حلاوة، وأحلام الجريتلي، ومحمد أبو الوفا، وأميرة العايدي، وعمرو صحصاح، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي «صباح إخوان» للمنتج صادق صبَّاح.

الأسطورة

استطاع النجم الشاب محمد رمضان أن يخطف الأنظار بـ "النيولوك" الذي ظهر به في أحداث المسلسل، وبطريقة حديثه المقربة لجمهوره البسيط، حيث إن المسلسل لاقى نجاحا ملحوظا مع بداية عرض أولى حلقاته.

تدور أحداث المسلسل حول قصة شاب طموح، تخرج في كلية الحقوق، وأراد الانضمام إلى السلك القضائي، لكنه رُفض لأسباب عديدة، أهمها أن شقيقه يتاجر في السلاح وسمعته سيئة، وتزداد وتيرة الأحداث والمشكلات في قالب درامي مشوق.

«الأسطورة» بطولة محمد رمضان، فردوس عبدالحميد، روجينا، فاطمة الناصر، ريم مصطفى، دنيا عبد العزيز، جلال الزكي، عايدة رياض، هادي الجيار، ياسمين صبري، نسرين أمين، وعدد من النجوم، والعمل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.

أبو البنات

لفت مسلسل "أبو البنات" جمهور الدراما، فور ظهور الراقصة الإستعراضية صافيناز، وتأديتها لرقصة استمرت لمدة 3 دقائق من الحلقة الأولى من العمل، بالإضافة إلى المواقف الكوميدية التي جمعت بين مصطفى شعبان وطليقته وبناته ضمن أحداث المسلسل.

«أبو البنات» بطولة مصطفى شعبان، والراقصة صافيناز، وعلا غانم، وإدوارد، وعبد الرحمن أبو زهرة، وياسمينا المصري، وهشام إسماعيل، والتونسية سميرة مقرون، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج رءوف عبد العزيز، وإنتاج تامر مرسي.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟